رياضة

“الأسود” يؤكدون جاهزيتهم للعودة بالفوز من دار السلام في أول ظهور بتصفيات المونديال

“الأسود” يؤكدون جاهزيتهم للعودة بالفوز من دار السلام في أول ظهور بتصفيات المونديال

أجرى المنتخب الوطني المغربي أولى حصصه التدريبية، اليوم السبت بدار السلام، أول حصة تدريبية تأهبا لأولى مبارياته في تصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ضد تنزانيا، المقررة الثلاثاء المقبل لحساب الجولة الثانية.

ولم يمنح الناخب الوطني، وليد الركراكي، فترة راحة للاعبين وفضل إجراء حصة تدريبية اليوم السبت، بعدما حلت بعثة “الأسود”، في ساعات مبكرة من صباح اليوم بمطار جوليوس نيريري الدولي، بمدينة دار السلام بعد رحلة جوية مباشرة امتدت لتسع ساعات انطلاقا من مطار الرباط سلا.

بهذا الصدد، أكد جناح المنتخب المغربي، عبد الصمد الزلزولي، في تصريح خص به البوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن “الأسود” جاهزون وعازمون على العودة بأول ثلاث نقاط في تصفيات “مونديال 2026” من قبل تنزانيا.

وأوضح المهاجم الشاب: “وصلنا اليوم إلى تنزانيا من أجل التأقلم من الأجواء والطقس، ونعمل بكل جدية استعدادا لمواجهة تنزانيا في تصفيات كأس العالم، ونحن جاهزون للمباراة ونعمل بشكل موحد”

وشدد نجم أوساسونا الإسباني على أن المنتخب المغربي تنتظره أيضا المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، بيد أنه شدد على لكل مسابقة وقتها المناسب للحديث عنها.

من جانبه، أشاد متوسط ميدان المنتخب الوطني، بلال الخنوس، بأجواء استعدادات الكتيبة المغربية لمواجهة تنزانيا قائلا: “هناك أجواء جيدة تسود داخل المجموعة، وصلنا إلى تنزانيا وأجرينا حصة تدريبية من أجل استعادة طراوتنا البدنية، ولعبنا قليلا بالكرة”، مؤكدا أن المنتخب المغربي سيعمل بجد ليكون جاهزا لمباراة تنزانيا.

وأكد صاحب الـ19 ربيعا أن العناصر الوطنية “ستعمل من أجل إفراح الشعب المغربي وجعل الجميع سعداء بعد مباراة تنزانيا.

وعن إنجاز “الأسود” في مونديال قطر نهاية السنة الماضية، عبّر الخنوس عن سعادته بعد كتابة التاريخ في كأس العالم، لكنه شدد على أن “كأس العالم انتهت، الآن يجب أن نكون جاهزين للمواعيد المقبلة مثل كأس إفريقيا وتصفيات كأس العالم، لنقدم شيئا كبيرا إن شاء الله”.

وأربك المنتخب الإريتيري برنامج المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم بعد إلغاء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المباراة التي كان من المقرر أن تجمع المنتخبين في الخميس الماضي بملعب “أدرار” بأكادير، بعدما فشل ممثل شمال شرق القارة السمراء في السفر للمغرب.

وكشفت تقارير صحفية أن زيميد تيكلي، المفوض الإريتري للرياضة والثقافة الذي يشرف أيضا على الاتحاد الوطني لكرة القدم، لم يوافق بعد على مشاركة منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، في وقت أشارت تقارير إلى أزمة مالية خانقة بالاتحاد الإريتيري لكرة القدم، قبل أن “فيفا”، الثلاثاء الماضي، انسحاب إرتيريا من التصفيات دون توضيح للأسباب.

وتتصدر زامبيا وتنزانيا ترتيب المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، بعد فوز الأول على ضيفه الكونغو (2-0) وانتصار الثاني خارج ميدانه على منتخب النيجر (1-0)، الذي اختار ملعب مراكش لاستضافة اللقب، بينما ما يزال رصيد “الأسود” خاليا من النقاط بعد إلغاء مباراته الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News