فن

نصر ميكري: أفتخر بتكريم مسار والدي وعلاقتي لم تنقطع بعائلة أبي

نصر ميكري: أفتخر بتكريم مسار والدي وعلاقتي لم تنقطع بعائلة أبي

أحيا الفنان نصر ميكري سهرة فنية بمدينة وجدة نهاية الأسبوع الماضي، تكريما لمسار والده الراحل حسن ميكري، في إطار مشروع جولة فنية يقودها بمختلف المدن المغربية.

وفي هذا الصدد، أعرب ميكري عن افتخاره بقيادة هذا التكريم لروح والده الموسيقار حسن ميكري، عادّا أنه يعد من أهم المشاريع الفنية التي قادها في مسار حياته.

وقال نصر في تصريح لجريدة “مدار21” أن هذه السهرات التكريمية تُشكل فرصة لعقد لقاء بين الفنانين، مردفا: “أجتمع بفنانين كتبوا التاريخ في الأغنية المغربية في كل سهرة نحييها، التي تكون محطة لتحقيق رواج ثقافي في الساحة الفنية وتنشيط القطاع من تقنيين وفنيين ومنظمين، وهذا أمر نحتاج إليه في مجالنا الفني”.

وأضاف نصر أن هذه السهرات التكريمية التي خصصها لوالده الراحل حسن ميكري تخلد تاريخه الفني الحافل بالعطاءات، وتحيي سلسلة من الأغاني التي تحفظها الذاكرة الفنية المغربية، معتبرا أنها فرصة أيضا لنقلها إلى الأجيال الصاعدة، واصفا إياها بـ”جسر تواصل”.

ووصف ميكري تفاعل جمهور مدينة وجدة مع الأغاني التي قدمها خلال السهرة بـ”الساحر”، مبرزا أنه كانت فسحة ممتعة ومليئة بالأحاسيس، وشدد على أنه كان ضروريا إحياء سهرة في قلبها لكونها مسقط رأس الراحل حسن ميكري والمدينة التي ترعرع فيها.

وأشار ميكري في حديثه للجريدة إلى أن جمهور مدينة وجدة يظل متعطشا للفن الراقي والموسيقى الهادفة، متمنيا أن يكون مسرح “محمد السادس” وجهة لتقديم أنشطة فنية قيّمة تليق بوجدة التي تعد مدينة ثقافية بامتياز، وفق تعبيره.

وبخصوص جديد أعماله، كشف نصر ميكري أنه بصدد تحضير أغاني ألبومه السابع المرتقب صدوره قريبا، بعدما انتهى من جولة فنية قادها في هولندا عبر مشاركته في عدة مهرجانات بها رفقة فرقة “قصبة”.

وعن علاقته مع عميه بعد أزمتهم خلال صدور حكم إفراغ المنزل في حقهم، أوضح نصر ميكري أن “علاقتي بهما لم تنقطع، فقط لأننا ننتمي إلى أسرة مشهورة، يكون هناك ضغط من الإعلام أحيانا، لأن النقاشات والمناوشات وارد حدوثها في أي عائلة، وعائلة ميكري تربت على الاحترام والأخلاق والمحبة”.

وأضاف نصر ميكري أن “النقاشات والمناوشات الصغيرة لا يمكن أن تؤثر في علاقتنا، وشخصيا ليس لي أي مشكل مع أفراد عائلتي التي أحبها وأحترمها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News