سياسة

أمكراز يكشف حقيقة تحايله على القانون لهدر المال العام

أمكراز يكشف حقيقة تحايله على القانون لهدر المال العام

نفى وزير الشغل والادماج المهني محمد أمكراز،  صحة ما نشرته إحدى المركزيات النقابية، بشأن “التحايل على القانون لهدر المال العام”، من خلال  تعيين شخص ينتمي إلى نقابة “البيجيدي” ضمن الوفد المشارك في المؤتمر 47 لمنظمة العمل العربية، الذي ينعقد بالقاهرة خلال الفترة ما بين 5 و 12 شتنبر 2021.

وأوضحت وزارة الشغل والإدماج المهني، في بلاغ لها، توصل “مدار 21” بنسخة منه، أن “وفدا مغربيا ثلاثي التركيب يتكون من ممثلي نقابات العمال  و هيئات المشغلين والحكومة برئاسة الكاتب العام لوزارة الشغل والإدماج المهني، سافر أمس السبت للقاهرة لحضور مؤتمر منظمة العمل العربية في دورته47، مشيرة إلى أنها ”  توصلت وباقي الأطراف بالدعوات لحضور المؤتمر منذ بداية شهر يونيو 2021 قبل تنظيم الانتخابات المهنية”.

وأكدت الوزارة، أن” التعويض الممنوح لأعضاء الوفد مؤطر بالقانون على غرار السنوات السابقة ومنه يتحمل كل عضو نفقة الفندق والتغذية، على عكس ما تم ترويجه من كون وزارة الشغل والإدماج المهني، حجزت لأعضاء الوفد فندق خمس نجوم” .

وقالت الوزارة، إنه “على عكس ما تم ترويجه بخصوص تذاكر السفر فوزارة الشغل تتحمل نفقات تذاكر السفر من الدرجة العادية لكل أعضاء الوفد باستثناء رئيس الوفد” معتبرة أن “توقيت نشر هذه القصاصة الكاذبة ومن طرف مسؤول من نقابة محترمة يطرح تساؤلات كثيرة حول الدواعي الحقيقية لمثل هذه الممارسات”.

وكانت إحدى المركزيات النقابية، أوردت أنه “قبل رحيله من الوزارة التي يشرف عليها،  قام محمد أمكراز،  وزير الشغل والادماج المهني  يوم 4 شتنبر 2021 بخطوة غريبة  بالتحايل على القانون لهدر المال العام، حيث عين ضمن الوفد المشارك في المؤتمر 47 لمنظمة العمل العربية، الذي ينعقد بالقاهرة خلال الفترة ما بين 5 و 12 شتنبر 2021، موظفا بوزارة التعليم”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “تم دس الشخص المذكور، ضمن الوفد كموظف في وزارة الشغل والادماج المهني، مشيرا إلى أن هذا الموظف “ينتمي الى نقابة العدالة والتنمية والتي لم تعد لها الحق في التمثيلية النقابية بحسب نتائج الانتخابات المهنية ليونيو 2021 للمشاركة في المنتديات الدولية”.

وتابع المصدر نفسه، أن “هذا التحايل تم من أجل منح العضو المدسوس من الغلاف المالي الذي يقدر ب 2000 دولار ، زيادة على ذلك بطاقة سفر من درجة رجال الاعمال وحجز فندقي من فئة 5 نجوم بالقاهرة، وذلك حساب ميزانية وزارة الشغل ووزارة الخارجية ، ومن المال العام للمغاربة” ، مؤكدا أن وزير الشغل محمد أمكراز، “أقسم ألا يغادر هاته الوزارة حتى يستنزف ميزانيتها خدمة لمصالح حزبية ضيقة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News