دولي

قمة “فوربس” الشرق الأوسط تنعقد بأبو ظبي

قمة “فوربس” الشرق الأوسط تنعقد بأبو ظبي

تلتئم ما بين 1 و3 نونبر الجاري بأبوظبي قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2023 لبحث موضوع “تسريع النمو الاقتصادي من أجل عالم أكثر خضرة”.

وتنعقد القمة في الفترة التي تسبق استضافة الإمارات أواخر نونبر الجاري الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ (COP28)، لترسي دعائم الحوار وعمليات اتخاذ القرار على المستويين الدولي والإقليمي.

وتعمل القمة التي انطلقت أمس على تمكين القادة العالميين وخبراء القطاعات وغيرهم من الناشطين من التصدي لأكثر التحديات البيئية إلحاحا في العصر الحالي.

وستغطي حلقات النقاش والجلسات مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك، استكشاف دور التمويل المستدام والاستثمار في دفع الممارسات التجارية الخضراء، ومناقشة الأسس السياسية والتنظيمية للاقتصاد المستدام، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا لبناء القدرات وتبادل المعرفة.

وأكد ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، الذي يترأس قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة، خلال جلسة حوارية على أهمية التعاون والأهداف الواقعية التي يمكن تحقيقها وعلى كون الاستدامة تتعلق بالاستمرارية.

وأبرز أنه من ناحية الموارد المتاحة للجميع، “فإننا جميع ا نولد بظروف معينة، ومستوى معين من الموارد المتاحة. إن كيفية استخدامنا لهذه الموارد يعتمد علينا وعلى مجتمعنا. علينا أن نحرص دائم ا على التفكير في الغد للتأكد من ضمان هذه الاستمرارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News