رياضة

أوعشي: الدورة الـ13 لبطولة الأمير مولاي الحسن للكايت سورف حققت نجاحا كبيرا

أوعشي: الدورة الـ13 لبطولة الأمير مولاي الحسن للكايت سورف حققت نجاحا كبيرا

قالت رئيسة جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والثقافية، ليلى أوعشي، إن الدورة 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 كانت ناجحة على كافة المستويات، من حيث التنظيم وعدد المشاركين والظروف المناخية الملائمة التي جرت فيها المنافسات”.

وشددت ليلى أوعشي على أن “جودة المتزلجين ومهاراتهم العالية مكنت من رفع مستوى المنافسة”، معبرة عن سعادتها بتنظيم أول بطولة عالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال) في الداخلة.

وسجلت أن “المتزلجين المغاربة قدموا أداء جيدا خلال بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 بالداخلة”، مضيفة أن المشاركين في التظاهرة، أكدوا عودتهم إلى المغرب خلال فعاليات الدورة المقبلة.

وأسدل الستار، مساء الجمعة بمدينة الداخلة، على فعاليات الدورة 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، والدورة الثانية من بطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال)، بتنظيم حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

ففي رياضة الكايت سورف (ذكور)، عاد اللقب إلى البرازيلي بيدرو ماتوس، متقدما على الفرنسي كليمان روزيرو، فيما احتل الإيطالي إيرتون كوزولينو المركز الثالث.

ولدى الإناث، أحرزت الأمريكية مونا وايت اللقب، متقدمة على الفرنسية كابوسين ديلانوي التي حلت في المركز الثاني، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب الفرنسية زوي بازيل.

ولم يتمكن المتزلج المغربي محمد علي البقالي، من بلوغ نصف النهائي من بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، بعد خروجه من دور ربع النهائي على يد الجنوب إفريقي مات ماكسويل.

وفي فئة الألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال)، توج ويسلي بريتو من الرأس الأخضر باللقب العالمي على حساب الفرنسي نوي كويالا، فيما نالت الأمريكية مونا وايت اللقب ، بعد تفوقها على الاسبانية نيا سواردياز.

وحضر حفل توزيع الجوائز، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل إقليم واد الذهب، لمين بن عمر، وبعض المنتخبين والمسؤولين المحليين، وشخصيات مدنية وعسكرية، وعدد من قناصل الدول الإفريقية بالداخلة.

واستضافت مدينة الداخلة بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، والدورة الثانية من بطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال).

وأقيم الحدثان الرياضيان، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمشاركة أزيد من 70 متزلجا من جنسيات مختلفة، من بينهم 5 مغاربة وصلوا إلى السبورة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News