فن | مجتمع

“المغاربة قلب واحد”.. فنانون يتجندون لجمع التبرعات لفائدة المتضررين من حادثة الزلزال

“المغاربة قلب واحد”.. فنانون يتجندون لجمع التبرعات لفائدة المتضررين من حادثة الزلزال

انخرط عدد من الفنانين المغاربة، يوم أمس الثلاثاء في حملات جمع التبرعات لفائدة المتضررين من حادثة الزلزال التي أفجعت المغاربة يوم الجمعة الماضي، تعبيرا عن قيم التضامن والتآزر في المحن والأزمات.

وفي هذا الإطار، قال المغني الشعبي جمال الدين سعيد، المعروف في الوسط الفني بـ”ولد الحوات”، إننا “تألمنا لحال إخواننا المغاربة، لكن الشعب المغربي رجل واحد، وقلب واحد، وإحساس واحد، تجند لمساعدة الضحايا”.

وأضاف “سعيد ولد الحوات” في تصريح لجريدة “مدار21” أن “مثل هذه المبادرات تسعدنا وسنظل إلى جانب المتضررين من الزلزال حتى يصبحوا بخير”.

من جانبه، قال الأمين العام للنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان، أيوب ترابي، إن نقابته تولت تنظيم هذه المبادرة بمشاركة ثلة من الفنانين والصحافيين وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين المغاربة، تحت عنوان “مبادرة الفنان المغربي”، تضامنا مع الضحايا المنكوبين في الزلزال المدمر”.

وأضاف ترابي في تصريح لجريدة “مدار21”: “لاحظنا التجاوب الكبير من قبل المغاربة الذين أعطوا درسا في الإنسانية والأخلاق والمودة، والتضامن، والتآزر، حيث ما يزال المغاربة يتوافدون بشكل كبير على الأسواق الممتازة لتزويدنا بالأغطية والأفرشة والألبسة والمواد الغذائية الأولية من أجل إرسالها إلى المناطق الجبلية المتضررة”.

بدوره، المغني الشعبي طارق برداد، عضو فرقة “فايف ستار”، أكد أن هذه المبادرة الخيرية جاءت بتنسيق مع النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان بشراكة مع ثلة من الفنانين والمؤثرين والصحافيين المغاربة، مشيرا إلى أن هذه التبرعات سترسل إلى تارودانت، وتالوين، وأمزميز.

يذكر أن هذه المبادرة تضم كل من طارق فايڤ ستار، وعصام وشمة، وصفاء حبيركو، وموس ماهر، ومحمد عاطف، وغيرها من الأسماء الفنية.

وفي آخر حصيلة معلنة زوال أمس الثلاثاء، ارتفع عدد الوفيات إلى 2901 شخصا إلى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم الثلاثاء، تم دفن 2884 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخصا، وفق حصيلة محينة لوزارة الداخلية.

وكشفت وزارة الداخلية أن عدد الوفيات بإقليم الحوز ارتفع إلى 1643، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News