رياضة

الجيش الملكي يُمطِرُ شِباك بطل التوغو بسُباعِية ويَعبُرُ لدور قبل مجموعات “شامبيونزليغ”

الجيش الملكي يُمطِرُ شِباك بطل التوغو بسُباعِية ويَعبُرُ لدور قبل مجموعات “شامبيونزليغ”

أمطر الجيش الملكي شباك بطل التوغو، أسكو كارا، بسُباعية مدوية (7-0) مساء اليوم السبت بملعب مراكش الكبير، في إياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقي، ليؤكد أحقيته في التأهل إلى دور قبل المجموعات.

وأحكم الجيش الملكي سيطرته على مجريات المباراة منذ صافرة البداية بهدف مبكر في الدقيقة الـ14 عن طريق خالد آيت أورخان، الذي راوغ الحارس ثم المدافع قبل أن يودع الكرة في الشباك (1-0).

واستمرت السيطرة العسكرية بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ33 بعد تسديدة قوية من أحمد حمودان ارتدت من الحارس نحو إسماعيل أجورو الذي أعاد الكرة بسهولة إلى الشباك التوغولية.

ووجه الحكم المصري، أحمد الغندور، البطاقة الحمراء للاعب أسكو كارا أكوشو في الدقيقة الـ39 إثر تدخل خشن ضد ربيع حريمات.

النقص العديدي فتح ممرات إضافية للاعبي الجيش الملكي لإضافة أهداف أخرى، الأمر الذي استغله أحمد حمودان لتسجيل هدفين رائعين في الوقت وجيز، الأول بعدما كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس قبل إرسال الكرة إلى الشباك الفارغة (2+45)، والثاني بتسديدة قوية “على الطاير” بعد عرضية أورخان من الجهة اليمنى (4+45).

ولم يمهل الفريق الرباطي ضيفه التوغولي سوى 5 دقائق خلال الجولة الثانية لإضافة هدف خامس عن طريق لامين دياكيتي بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء (د50).

وحرمت العارضة عبد الفتاح حدراف من تدوين اسمه ضمن لائحة الهدافين بعدما صدت تسديدته المركزة بعد مراوغته لاعبين في الدقيقة الـ68.

واحتسب الحكم المصري أحد الغندور ضربة جزاء للجيش في الدقيقة الـ74 إثر عرقلة الحارس إدريسا كوياطي للأمني زوحزوح، انبرى لها بنجاح أنور ترخات (6-0).

واختتم ترخات مهرجان أهداف الجيش الملكي بهدف سابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة، بعد متابعته عرضية زين الدين الدراك، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية المواجهة بفوز كاسح لـ”الزعيم” (7-0)، و(8-0) في إجمالي مبارتين الذهاب والإياب.

ويواجه الجيش الملكي في الدور المقبل لدوري الأبطال النجم الساحلي التونسي، وتجرى مباراة الذهاب في الفترة بين 15 و17 شتنبر المقبل، والإياب بين 29 شتنبر و01 أكتوبر المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News