فن

مكيات: المسرح أجّل عودتي إلى التلفزيون وعروض الشارع تحقق القرب من المحرومين من الفرجة

مكيات: المسرح أجّل عودتي إلى التلفزيون وعروض الشارع تحقق القرب من المحرومين من الفرجة

كشف الممثل حسن مكيات أنه بصدد عرض مسرحية “وكر الذيب” رفقة زميلته الممثلة سكينة درابيل، وهي من تأليف عبد الغفور أجانا، وإخراج زوجته صبيرة الحوات مشيرا إلى أن هذا الثنائي لديه شغف ورغبة وإمكانيات لولوج هذا المجال، الأمر الذي جعله ينضم إلى العمل بجانبهما.

وأكد مكيات، في تصريح لجريدة مدار21، أن العرض ما قبل الأول للمسرحية لقي إقبالا كبيرا من قبل الجمهور، ويطمح إلى أن يحظى جميع عروضها، التي تقدم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أصداء إيجابية على مختلف الخشبات المغربية.

وتضع مسرحية “وكر الذيب” مواضيع تتعلق بإيجابيات وسلبيات عالم الأنترنيت تحت المجهر، وذلك في قالب هزلي لا يخلو من مواقف الإثارة والتشويق.

وتلامس المسرحية أيضا التناقض الصارخ الذي يغزو مواقع التواصل الاجتماعي، لتنقل جانبا من الحياة الواقعية المعاشة وسط متاهة من الحياة الأخرى الافتراضية، والتي تظل حبيسة اللوحات الإلكترونية.

ويشارك في بطولة مسرحية “وكر الذيب” كل من سكينة درابيل، وأحمد الحبابي، وعادل محمدات، وبشرى المشاوري، ونزهة عبروق، إلى جانب حسن مكيات.

وأفاد مكيات كذلك في تصريحه للجريدة، بأنه يواصل ملاقاة جمهور مسرح الشارع الذي ينقل الفرجة والمتعة إلى عشاق هذا الفن بعدد من الفضاءات المفتوحة.

وتابع في السياق ذاته: “أقدم مسرحية “حكايا السيرورا” للمخرج والمؤلف عزيز الخلوفي في إطار مسرح الشارع، وهي تجربة جميلة جدا تقربنا من الجمهور، حيث إن مسرح الشارع هو مسرح القرب لكونه ينتقل إلى الجمهور، ويعرض في فضاءات مفتوحة فلا يحتاج إلى تجهيزات، بل نذهب إلى الجمهور أينما كان خصوصا في المناطق المحرومة من الأنشطة الفنية، وبالدرجة الأولى المسرح”.

ومسرحية “حكايا السيرورا ” من تأليف محمد أمين بنيوب، وفكرة وإخراج عزيز الخلوفي، وتشخيص كل من حسن مكيات، وخديجة علوش، وخالد المغاري.

وتنقل مسرحية “حكايا السيرورا” في قالب كوميدي ساخر بتوظيف فرجة يطغى عليها التراث المغربي، قصصا خفية لثلاثة “سيرورا” تجمعهم ساحة عمومية، يمارسون فيها مهنة مسح الأحذية.

وبخصوص غيابه عن الشاشة الصغيرة، صرح مكيات لـ”مدار21″ بأنه “لم يتلق أي عرض من قبل صناع الأعمال التلفزيونية في الوقت الحالي”، بعدما تعذر عليه سابقا الانضمام إلى طاقم سلسلة تتكون من أربع حلقات بفعل التزاماته المسرحية، إذ إنه يقوم حاليا بالترويج والمشاركة في مجموعة من العروض بمختلف المدن المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News