رياضة

رسميا.. “دونور” يفتح أبوابه للوداد والرجاء ونائب عمدة البيضاء ينفي أي خلاف بين “كازا إيفنت” و”سونارجيس”

رسميا.. “دونور” يفتح أبوابه للوداد والرجاء ونائب عمدة البيضاء ينفي أي خلاف بين “كازا إيفنت” و”سونارجيس”

أعلن نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، عبد اللطيف الناصيري، بشكل رسمي فتح ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لاستقبال مباريات الوداد والرجاء الرياضيين خلال الموسم الجديد، نافيا أي خلاف بين المسير شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت” وشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” التي ستشرف على أشغال إعادة تهيئة الملعب وتسيير وتدبير مرافقه.

ونشر الناصيري، قبل قليل، تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يدحض فيها كل الأخبار التي تحدثت عن رفض “كازا إيفنت” تسليم تدبير ملعب محمد الخامس لـ”سونارجيس”، وقال: “لا وجود لأي صراع أو خلاف أو منع لولوج شركة سونارجيس للمركب الرياضي محمد الخامس من طرف شركة كازا إيفنت، وكل ما يروج من أخبار بشأن هذا الموضوع كذب في كذب ومن نسج الخيال لأغراض غير مفهومة”.

ولفت نائب عمدة العاصمة الاقتصادية إلى أن أسباب تأخر انطلاقة أشغال إعادة تهيئة ملعب محمد الخامس تعود بالأساس إلى الدارسة والأبحاث التي تستغرق وقتا طويلا، أوضح بهذا الصدد “المختبر الوطني العمومي ‘LPEE’ المكلف من طرف شركة سونارجيس يواصل زياراته للمركب وأبحاثه منذ أسابيع، وأشغال التأهيل بعد حصرها وتحديد طبيعتها ستنطلق بعد نهاية الدراسات والأبحاث الجارية”.

وأكد الناصيري أن جماعة الدار البيضاء تحضر حاليا لعمليتي تسلُّم المركب من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت” وتسليمه للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” وفق المنصوص عليه في بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

وكشف عبد اللطيف الناصيري أن فتح المركب الرياضي محمد الخامس في وجه ناديي الوداد والرجاء إلى حين إنطلاق الأشغال فعليا “عين الصواب وهو ما تقلبه الناديان وجماهيرهما بارتياح كبير”.

وكان مصدر من مجلس مدينة الدار البيضاء قد كشف لـ”مدار21″ أنه من المرتقب أن تستمر شركة “كازا إيفنت” في تسيير ملعب محمد الخامس وتنظيم مباريات الوداد والرجاء إلى ما بعد نهاية مشاركة الوداد في الدوري الإفريقي للأندية “السوبر ليغ”، بسبب تأخر انطلاقة أشغال إعادة تهيئة ملعب مجمع محمد الخامس.

وأوضح المصدر ذاته أن تأخير تحديد موعد انطلاقة الأشغال أرجأ مراسيم التفويت الرسمي لتدبير ملعب محمد الخامس من شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت” إلى الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”.

الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية رمت بكرة تأخر انطلاقة الأشغال في ملعب “كازا إيفنت”، بعدما راسلت عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، الخميس الماضي، بسبب “عرقلة عمل مكاتب الدراسات لإجراء مسح ودراسات تقنية وطبوغرافية ضرورية لبداية أشغال التهيئة بملعب محمد الخامس”.

وأوضحت المراسلة التي تتوفر “مدار21” على نسخة منها، أن الإدارة الحالية لملعب محمد الخامس “كازا إيفنت” ترفض الترخيص بدخول الملعب للمكاتب المكلفة بإنجاز هذه الدراسات مما ترتب عليه تأخير غير مبرر لإتمامها وبالتالي تأخير انطلاق أشغال التهيئة، مشيرة إلى أنه يجب إتمام هذه الأشغال قبل نهاية سنة 2024 ليكون المركب جاهزا لاحتضان مختلف التظاهرات القارية والدولية ومنها نهائيات كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025 التي ترشح المغرب لتنظيمها.

والتمست المراسلة من عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، التدخل لدى شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات من أجل السماح لمكاتب الدراسات بالولوج للملعب قصد إنجاز هذه الدراسات في أقرب الآجال.

وتنطلق منافسات الدوري الاحترافي نهاية الأسبوع الجاري، إذ يرحل الرجاء لمواجهة يوسفية برشيد الأحد المقبل، بينما يستقبل الوداد الفتح الرباطي في 31 غشت الجاري على أرضية ملعب محمد الخامس.

وتنفس الوداد، المشارك في الدوري الإفريقي “سوبر ليغ” ودوري أبطال إفريقيا، الصعداء بفتح ملعب محمد الخامس لاستقبال المباريات، إذ ستنطلق النسخة الأولى من المسابقة الجديدة في 20 أكتوبر المقبل بمشاركة 8 أندية، هي، إضافة إلى الوداد، الأهلي المصري، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، إنيمبا النيجيري، سيمبا التنزاني إضافة إلى بيترو أتلتيكو الأنغولي ومازيمبي الكونغولي.

فتح “دونور” أعفى أيضا مسؤولي الوداد من البحث عن ملعب لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا، الذي يقص الفريق الأحمر مشاركته فيه بمواجهة الفائز من مباراة حافيا كوناكري الغيني وجينيراسيون فوت السنغالي، في دور قبل المجموعات المقرر نهاية شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News