رياضة

الهلال والأهلي يرصدان 20 مليون يورو لضم نجم آخر لـ”الأسود” للدوري السعودي

الهلال والأهلي يرصدان 20 مليون يورو لضم نجم آخر لـ”الأسود” للدوري السعودي

يبدو أن الأهلي السعودي مصر على ضم أحد نجوم المنتخب المغربي الذين تألقوا في نهائيات كأس العالم بدولة قطر، بعدما أبدى اهتمامه بخدمات عز الدين أوناحي، نجم مرسيليا الفرنسي.

ورفض نجم فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، فتح باب المفاوضات مع الأندية السعودية التي أبدت رغبتها في ضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وعلى رأسها الأهلي، الذي حوّل بوصلته إلى متوسط ميدان مرسيليا في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات بأوروبا.

وكشفت صحيفة “فوت ميركاتو” أن الأهلي السعودي يرغب بجدية في التعاقد مع الدولي المغربي، إذ رصد مبلغا يتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو لإنهاء الصفقة قبل إغلاق أبواب الميركاتو في أوروبا نهاية غشت الجاري.

وأوضحت أن موطنه الهلال، الذي ضم أخيرا حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، مهتم بدوره بخدمات صاحب الـ23 ربيعا، ومستعد أيضا لدفع 20 مليون يورو لإتمام الصفقة، بيد أنه يراقب الوضع عن كثب دون أي تحرك رسمي لفتح باب المفاوضات مع إدارة ناديه الفرنسي.

20 مليون يورو قد لا تكون مغرية لأولمبيك مرسيليا للتخلي عن موهبته المغربية، سيما أنه ضم اللاعب في يناير الماضي مقابل 10 ملايين يورو، على أن يستفيد فريقه السابق، أنجيه الفرنسي، من 30 بالمئة من قيمة صفقة انتقاله من قلعة “فيلودروم”.

وأكدت تقارير فرنسية أن الأهلي لم يباشر أي مفاوضات رسمية مع أولمبيك مرسيليا، إذ يرغب أولا في جس نبض أوناحي لمعرفة رأيه في الانتقال للعب في الدوري السعودي الموسم المقبل قبل أن يضفي طابع الرسمية على تحركاته.

وكشفت المصادر ذاتها أن عاملين قد يعبدان الطريق أمام الهلال أو الأهلي لضم نجم “أسود الأطلس”، أولهما المركز الجديد الذي أُجبِر أوناحي على اللعب فيه بداية الموسم الجاري.

وأصبح المدرب مارسيلينو غارسيا تورال، يعتمد على أوناحي في الجهة اليسرى من خط الوسط، وهو المركز الذي لم يعتد عليه متوسط الميدان المغربي.

ومن غير المتوقع أن يغير مارسيلينو رأيه بخصوص التوظيف الجديد للاعبه المغربي، إذ دافع عن اختياره في تصريحات صحفية قائلا: “لقد اتخذنا هذا القرار لوضع أوناحي في هذا المركز. إنه مستعد للقيام بما نطلبه منه، وقد ناقشنا ذلك معا”، مضيفا “لقد سجل هدفا جيدا يوم السبت (قبل الماضي)، وسيساعده ذلك على اكتساب الثقة لتنفيذ ما يطلب منه”.

وثاني الأسباب، وفق التقارير ذاتها، الأزمة المالية التي يمر منها مرسيليا هذا الموسم، إذ حاول بيع عقد ماثيو الغندوزي، ذو الأصول المغربية، لفريق لازيو روما الأيطالي، لضخ سيولة مالية في خزينة الفريق، لكن المفاوضات فشلت، مؤكدة أن صفقة أوناحي قد تكون بديلا مقنعا لإدارة النادي الفرنسي على بعد أسبوع من إسدال ستار سوق الانتقالات الصيفية بأوروبا.

وشارك أوناحي في أول مبارتين رسميتين لفريقه في الموسم الجديد، الأولى في الجولة الافتتاحية للدوري الفرنسي ضد ريمس وسجل فيها هدفا في فوز ناديه (2-1)، فيما الثانية خسرها مرسيليا بضربات الحظ (5-3) ضد باناثينايكوس اليوناني في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وغاب أوناحي عن مباراة الجولة الثانية من “الليغ1” ضد ميتزه، الجمعة الماضي، والتي عاد فيها مرسيليا بنقطة يتيمة (2-2) من ملعب “جيروم بريسارد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News