رياضة

فتح “دونور” أمام الوداد والرجاء “مجرد تكهنات” وتأخير انطلاقة الأشغال يمنح الغريمين جرعة أمل

فتح “دونور” أمام الوداد والرجاء “مجرد تكهنات” وتأخير انطلاقة الأشغال يمنح الغريمين جرعة أمل

نفى مصدر جيد الاطلاع لـ”مدار21″ أن تكون السلطات قررت فتح ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في وجه الوداد والرجاء الرياضيين بداية الموسم الجديد لاستقبال مبارياتهما فيه إلى ما بعد نهاية مشاركة الفريق الأحمر في مسابقة الدوري الإفريقي “السوبر ليغ”.

وأكد مصدر الجريدة ألا شيء رسمي حتى الآن بخصوص إعادة فتح الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية في وجه قطبي الدار البيضاء.

وأوضح أن ما تم ترويجه مَحضُ تكهنات بسبب تأخر انطلاق أشغال إعادة تهيئة ملعب محمد الخامس، التي ربطت بالسماح للوداد بالمشاركة في أول نسخة من الدوري الإفريقي المرتقبة شهر أكتوبر المقبل.

وشدد مصدرنا على أن ما زكى هذه التكهنات تأخر التفويت الرسمي لتدبير ملعب محمد الخامس بين الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”.

ووضع إغلاق ملعب “دونور” الوداد والرجاء في مأزق مع اقتراب انطلاقة الموسم الكروي الجديد، سيما في ظل عدم جاهزية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء لاستقبال مبارياتهما، ما سيضطرهما للاستقبال خارج العاصمة الاقتصادية.

ما زاد متاعب الغريمين، إغلاق كل الملاعب الكبرى بالرباط، طنجة، وفاس، للخضوع للإصلاحات لتجهيزها لاستضافة كأس إفريقيا للأمم سنة 2025، في حالة ظفر المغرب بشرف التنظيم.

وتنطلق منافسات الدوري الاحترافي نهاية الأسبوع الجاري، إذ يرحل الرجاء لمواجهة يوسفية برشيد الأحد المقبل، بينما يستقبل الوداد الفتح الرباطي في 31 غشت الجاري.

وسيكون الوداد، المشارك في الدوري الإفريقي “سوبر ليغ” ودوري أبطال إفريقيا، مطالبا بإيجاد ملعب يستجيب لمعايير الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لاستضافة مبارياته في المسابقتين في حال استمر إغلاق ملعب محمد الخامس.

وينطلق الدوري الإفريقي في 20 أكتوبر المقبل بمشاركة 8 أندية إلى جانب الوداد، الأهلي المصري، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، إنيمبا النيجيري، سيمبا التنزاني إضافة إلى بيترو أتلتيكو الأنغولي ومازيمبي الكونغولي.

وتجرى مباريات المسابقة انطلاقا من ربع النهائي بنظام خروج المغلوب في مبارتي الذهاب والإياب، وسيكون العدد الأدنى لمباريات الفرق المشاركة لقاءين في حالة الإقصاء من دور الثمانية و6 لقاءات في حالة بلوغ المباراة النهائية.

وقبل ذلك، سيكون الوداد مطالبا بإيجاد ملعب يستضيف فيه مباريات دوري أبطال إفريقيا، الذي يقص مشاركته فيها بمواجهة الفائز من مباراة حافيا كوناكري الغيني وجينيراسيون فوت السنغالي لحساب إياب دور قبل المجموعات المقرر نهاية شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News