رياضة

نجم الوداد: السعودية تسير على خطى المغرب لتسويق الكرة العربية عالميا

نجم الوداد: السعودية تسير على خطى المغرب لتسويق الكرة العربية عالميا

يرى نجم المنتخب الوطني المغربي، يحيى عطية الله، أن السعودية تسير على خطى كرة القدم المغربية التي قدمت صورة مشرقة لكرة العربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر، مشددا على أن ما بلغه “الأسود” في المونديال يعد ثمرة الاهتمام الذي يخص به الملك اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وأوضح عطية الله في حوار أجراه مع صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الزخم الذي أثارته الصفقات القوية للأندية السعودية في الميركاتو الصيفي الحالي “إيجابي جدا، ويسهم في إبراز الكرة العربية والسعودية. وبالمثل أسهم المنتخب المغربي في كأس العالم بتسويق الكرة العربية”.

وتابع الظهير الأيسر للمنتخب المغربي أن السعودية بدورها تساهم في إشعاع الكرة العربية “بانتداب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والنجم الفرنسي كريم بنزيما، النجم البرازيلي نيمار جونيور، وغيرهم”.

وكشف نجم المنتخب المغربي أنه محب ومتابع لكرة القدم السعودية منذ مواسم طويلة، مبرزا أن مشاهدة نجوم العالم في أقوى دوري عربي سيجعله يصبح واحدا من أهم الدوريات في العالم، مؤكدا أن رؤية “استقطاب النجوم للدوري السعودي أمر إيجابي ومطور للكرة السعودية، وأيضا داعم ومسوق لها، ودليل على أن الرياضة في السعودية مهمة، وأن القيادة العليا في الدولة حريصة على دعمها وتطويرها، وهذا أمر يشجع أي لاعب في العالم على قبول العروض، التي تقدم له من أنديتها.”

وعن السر وراء تألق “الأسود” في مونديال قطر، أكد عطية الله أن “الكرة المغربية تعيش عصرها الذهبي، وتحظى باهتمام ودعم كبيرين من قبل الملك محمد السادس شخصيا من خلال بناء منشآت رياضية جاهزة لاستضافة كبرى البطولات، وتوفير كل ما يسهم في تطوير كرة القدم المغربية”، مشددا على أن “هذا الأمر انعكس إيجابا على المنتخب الأول، وأيضا منتخب السيدات اللواتي شاركن في كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا”.

وردا عن سؤال حول السر وراء وجود المحترفين المغاربة في جميع الدوريات العالمية، خصوصا الخليجية، قال صاحب الـ28 ربيعا أن “اللاعب المغربي متميز، ولديه موهبة التأقلم والانسجام السريع، وهو قادر على إبراز نفسه في أي دوري بالعالم”، مشيرا إلى أنه “في الدوري السعودي شاهدنا المغربي عبد الرزاق حمد الله يحقق لقب هداف الدوري مرتين، وسفيان رحيمي في الإمارات، وفي الدوري القطري إدريس فتوحي”.

وأصبح يحيى عطية الله ضمن الجيل الذهبي للمنتخب المغربي بمساهمته في الإنجاز التاريخي المحقق نهاية السنة الماضية بمونديال قطر، بعدما بلغ “أسود الأطلس” المربع الذهبي للمونديال للمرة الأولى على المستوى الإفريقي والعربي.

ويعد ابن حاضرة المحيط آسفي من أبرز لاعبي الوداد الرياضي في السنوات الأخيرة بعدما توج معه بلقبي الدوري الاحترافي سنتين 2021 و2022، ولقب دوري أبطال إفريقيا سنة 2022.

ويشار إلى أن يحيى عطية الله جدد يوم أمس الخميس عقده مع الوداد الرياضي لموسمين إضافيين، بعدما فشل في إيجاد عرض جدي للاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News