رياضة

رحيل بونو الوشيك يتسبب بأزمة في إشبيلية ومينديليبار “يهاجم” إدارة النادي قبل صدام “السيتي”

رحيل بونو الوشيك يتسبب بأزمة في إشبيلية ومينديليبار “يهاجم” إدارة النادي قبل صدام “السيتي”

توترت الأجواء في أروقة نادي إشبيلية الإسباني بسبب الرحيل الوشيك للحارس المغربي، ياسين بونو، إلى الهلال السعودي، في وقت يستعد الفريق لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي مساء اليوم الأربعاء في كأس السوبر الأوروبي.

واقترب الهلال من ضم بونو من إشبيلية بعدما توصل إلى اتفاق مع اللاعب، ويواصل مفاوضاته مع إدارة النادي الأندلسي لإتمام الصفقة بعد مباراة اليوم ضد “السيتي” المقررة بملعب “كارايسكاكيس” بأثينا.

وكشفت تقارير إسبانية أن مدرب الفريق الإسباني، خوسي لويس مينديليبار، غاضب من إدارة إشبيلية بسبب السماح لبونو بالرحيل عن الفريق مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية من نهايته، ما يهدد استقرار الفريق في بداية الموسم الجديد.

ونقلت التقارير تصريحا ينتقد فيه مينديليبار إدارة النادي، وأكد فيه أن الخطأ يكمن في الأساس في موعد انتهاء الميركاتو، وقال: “من المستحيل ألا يكون بونو معنا غدا. المشكلة ليست مشكلتنا بل مشكلة أولئك الذين ينظمون الميركاتو، فالمسابقات تبدأ دون أن تنتهي الأندية من التعاقدات”، مضيفا “لا أفهم لماذا لا يضعون حدا لهذا الوضع، من غير المعقول أن نرى لاعبا بدأ معنا الموسم ولن يكون معنا بعد غد”، في إشارة إلى إمكانية انتقال بونو إلى الهلال السعودي.

وأكد مدرب إشبيلية أنه لم يعد يعرف ما ستحمله الأيام المقبلة لفريقه من مفجآت، وصرّح بالقول: “الوضع في الفريق يمكن أن يتغير في غضون ثلاثة أيام، لأنه حتى شهر شتنبر المقبل لا نعرف ماذا سيحدث”، مضيفا “ربما ما يزال هناك الكثير من الانتقالات” في تلميح إلى مفاوضات إشبيلية وأستون فيلا على انتقال المدافع الأرجنتيني ماركوس أكونيا إلى النادي الإنجليزي.

وانتقاد مينديليبار المدير الرياضي للنادي الأندلسي، مونشي، بطريقة غير مباشرة عندما قال: “قبل ثلاثة أيام كانت الأوضاع هادئة، والآن يبدو أن هناك تحركات. حتى بداية شهر شتنبر لا نعرف ما الذي سيحدث. لقد قلت إنهم يجب أن يتركوا الفريق كما هو”، مستدركا “علينا أن نتحمل الوضع وأن نحاول بذل قصارى جهدنا بما لدينا من لاعبين” في ما تبقى من مباريات قبل إغلاق الميركاتو.

وشبّه المدرب رحيل بونو وأكونيا في هذا التوقيت من الميركاتو بـ”نزيفين حادين”، مطالبا إدارة إشبيلية بالبحث عن بديلين لهما قبل إغلاق أبواب الانتقالات.

وكان الصحافي المتخصص في انتقالات اللاعبين، فابريسيو رومانو، قد كشف أمس الثلاثاء عن اقتراب الهلال من ضم ياسين بونو في صفقة تناهز 20 مليون يورو، وسيحصل فيها اللاعب على أجر سنوي يبلغ 15 مليون يورو بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News