فن

تارودانت تستضيف مهرجان “عوالم موسيقية”

تارودانت تستضيف مهرجان “عوالم موسيقية”

تحتضن جماعة أولاد برحيل بإقليم تارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 20 و 22 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان “عوالم موسيقية”، تحت شعار “التراث في خدمة التنمية”.

وذكر بلاغ لجمعية “أصدقاء بلا حدود” للثقافة والفنون والمحافظة على البيئة والتراث، أن تنظيم هذه الدورة، يأتي بشراكة مع جماعة أولاد برحيل، وبتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، ومجموعة من الشركاء المؤسساتيين.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الثقافية الفنية، تهدف إلى النهوض بالميدان الثقافي والفني والمحافظة على البيئة والثرات، و التعريف بمؤهلات وخصوصيات منطقة أولاد برحيل، وتعميق التواصل مع كافة الفاعلين في مختلف المجالات الإقتصادية، الإجتماعية، الثقافية والفنية.

وتسعى الجمعية المنظمة من خلال النسخة الحالية لمهرجان “عوالم موسيقية”، إلى العمل على تثمين كافة المظاهر التراثية المحلية، وجعلها تتبوأ مكانة متميزة على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني، علاوة على الانفتاح على جهات مختلفة لتبادل الخبرات، سعيا إلى التجديد والانفتاح والتعايش الثقافي.

وسيعرف برنامج هذه الدورة، تنظيم معرض للصناعة التقليدية وباقي الحرف اليدوية التي تزخر بها المدينة والإقليم، بالإضافة إلى أمسيات فنية وسهرات غنائية بحضور مجموعة من الفرق الموسيقية وثلة من الفنانين المحليين والوطنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News