رياضة

لقجع: المغرب بصم على مشاركة مشرفة وتاريخية بمونديال السيدات ونجاحات واعدة تنتظر “اللبؤات”

لقجع: المغرب بصم على مشاركة مشرفة وتاريخية بمونديال السيدات ونجاحات واعدة تنتظر “اللبؤات”

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني النسوي بصم على مشاركة “مشرفة” في بطولة كأس العالم للسيدات (فيفا)، التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، بشكل مشترك.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، اليوم الخميس، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادمة من أستراليا، حيث بصمت على مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023).

وقال لقجع، في تصريح للصحافة، بمناسبة وصول بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، اليوم الخميس، إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، قادمة من أستراليا، والذي نجح في تحقيق إنجاز بلوغ ثمن نهائي المونديال، إن “المنتخب الوطني نجح، خلال مشاركته الأولى في كأس العالم للسيدات، في التألق بفضل رؤية الملك محمد السادس، من أجل تطوير الرياضة المغربية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، منذ أزيد من عقدين”.

وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن “الأمر يتعلق ببداية مسار سيكون، بكل تأكيد، أكثر نجاحا بالنسبة للمنتخب الوطني النسوي”، واعدا بـ “مضاعفة الجهود والاستفادة من مختلف الموارد المتاحة للارتقاء إلى مستوى تطلعات الملك محمد السادس والجمهور المغربي”.

وتجاوز المغرب كل التوقعات في مشاركته الأولى في هذا الحدث الكروي الكبير بتأهل تاريخي إلى الدور الثاني على الرغم من الإقصاء ضد منتخب فرنسا، حيث أثارت لاعبات المدرب رينالد بيدروس الإعجاب بشجاعتهن وروحهن القتالية وقوة شخصيتهن.

وخصص الجمهور المغربي استقبالا حافلا للمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الذي وصل ،اليوم الخميس، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادما من أستراليا، حيث بصم على مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023).

وكان في استقبال البعثة المغربية لدى وصولها إلى المطار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع وأعضاء المكتب المديري للجامعة

وسادت أجواء احتفالية حول مطار محمد الخامس ، احتفاء بالمشوار الرائع للمنتخب الوطني في كأس العالم للسيدات.

وتوافد المواطنون، أطفالا وشبابا وشيوخا ، رجالا ونساء ، على مطار محمد الخامس لإلقاء التحية على اللاعبات اللواتي شكل ما حققنه مبعث افتخار واعتزاز خلال هذا الحدث الرياضي الكوني، بالتأهل للدور الثاني في أول مشاركة لهن في كأس العالم.

واستقبلت اللاعبات بحرارة وعفوية عند مغادرة المطار من قبل المشجعين الذين تهافتوا من كل الجهات ، لالتقاط صور مع لبؤات الأطلس تخلد لهذه اللحظات المليئة بالمشاعر، أو لبعث عبارات التشجيع والتهنئة، في لحظة من الالتقاء الفياض بالأحاسيس والعواطف التي أثارها المنتخب الوطني بين المغاربة.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم كان قد ودع منافسات كأس العالم بعد هزيمته أمام فرنسا (4- 0)، أول أمس الثلاثاء، بأديلايد، في الدور ثمن النهاية.

وكانت لبؤات الأطلس قد حجزن تذكرة العبور إلى الدور الثاني بعد هزيمة أمام ألمانيا (6-0)، وانتصارين على كوريا الجنوبية وكولومبيا بالنتيجة ذاتها (1-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News