رياضة

زينباور: لا شيء مستحيل أمام النصر.. وكاسترو: لا نعد الجماهير بالفوز على حامل اللقب

زينباور: لا شيء مستحيل أمام النصر.. وكاسترو: لا نعد الجماهير بالفوز على حامل اللقب

أبدى مدرب الرجاء الرياضي، جوزيف زينباور، ثقته في قدرة فريقه على تجاوز الفوارق بين فريقه والنصر السعودي في مباراة الغد لحساب ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، في وقت اشتكى مدرب الفريق الأصفر، لويس كاسترو، من ضغط المباريات وعياء اللاعبين.

ويصدم الرجاء بالنصر يوم غد الأحد برسم دور الثمانية من البطولة العربية للأندية انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا على أرضية ملعب “المحالة” بمدينة أبها السعودي، في مواجهة لن تقبل القسمة على اثنين، وسيسعى فيهما زملاء أنس الزنيتي إلى مواصلة حملة الدفاع عن لقبهم الذي أحرزوه سنة 2021، رغم صعوبة المهمة أمام رفاق كريستيانو رونالدو وساديو ماني.

وعن المباراة، أقر مدرب الرجاء، جوزيف زينباور، عشية اليوم السبت في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء بأن مباراة الغد لن تكون سهلة على فريقه، بيد أنه أكد ألا شيء مستحيل في كرة القدم، وقال: “سنواجه فريقا كبيرا وصعبا يملك نجوما عالميين أمثال رونالدو وبروزوفيتش وماني، ولكن لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم”، مشدد على أن فريقه يملك آمالا كبيرة وسيبذل قصارى جهده للتأهل إلى نصف النهائي.

وأشار زينباور إلى أن المقارنة بين الرجاء والنصر من ناحية القيمة التسويقية لا تستقيم كون الفريق السعودي يضم “أسطورة عالمية مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان خلال آخر 3 مباريات حاسما ويقتنص الأهداف”، مستدركا “لكننا سنخوض الـ90 دقيقة بروح وعزيمة كبيرين”.

وبخصوص إقصاء الأندية الإفريقية مبكرا، بعدما أضحى الرجاء الفريق الوحيد الذي يمثل القارة السمراء في ربع النهائي، قال المدرب الألماني: “نعرف أننا الفريق الوحيد من قارة إفريقيا في ربع النهائي، ونريد أن نتقدم خطوات أبعد في المسابقة”.

واعترف المدرب الرجاوي بأنه لا يملك معلومات كثيرة عن مدرب النصر، لويس كاسترو، وأوضح بهذا الصدد “إنه مدرب جديد لكنني شاهدت مباريات النصر جميعها في المسابقة، وركزت على النواحي التكتيكية”، مردفا “سنلعب بأسلوبنا وسأحاول أن أشرك التشكيل المناسب، لأنه في نهاية المطاف يكون في الملعب 11 لاعبا في مواجهة 11 لاعب”.

واتفق مدرب النصر، لويس كاسترو، مع ما ذهب إليه زينباور، وأكد خلال مؤتمر صحفي عشية اليوم السبت أنه “لا يعني امتلاك لاعبين بقيمة مالية عالية أنك ستفوز دائما بدون عمل”.

وتابع كاسترو موضحا “من الجيد أن تمتلك في فريقك لاعبين مميزين، لكن الأهم هو العمل”، مشددا على أن “كرة القدم تعتمد على النتائج، والجماهير لا يهمها كيف تدرب الفريق، بل ماذا حققنا”.

وأقر المدرب النصراوي بقوة الرجاء، حامل اللقب. لذلك لا يرى أن فريقه مرشح فوق العادة للفوز بالمباراة رغم عاملي الأرض والجمهور، وقال بهذا الصدد “الرجاء فريق قوي ولديه لاعبون في الأجنحة مميزون، ويبني لعبه من خلال المدافعين بمساندة المحور، وستكون مباراة صعبة”.

وتابع “إذا وعدت جماهير النصر بأنها ستخرج سعيدة غدا فهذا تقليل من فريق الرجاء، لكن نعدهم بتقديم أقصى ما لدينا”.

لكن المدرب البتغالي أكد أنه يراهن على بلوغ المباراة النهائية لذلك شدد على أنه “لا تهمنا المباريات الماضية، وسنلعب غدا من أجل الفوز”، رغم العياء الذي أصاب لاعبينا بتوالي المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News