ثقافة

حضور 20 ألف شخص للعروض الفنية لتظاهرة “نوستالجيا-عاطفة الأمس”

حضور 20 ألف شخص للعروض الفنية لتظاهرة “نوستالجيا-عاطفة الأمس”

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن حوالي 20 ألف شخص حضروا العروض الفنية لتظاهرة “نوستالجيا ـ عاطفة الأمس” التي نظمت من 21 إلى 27 يوليوز الجاري بالموقع الأثري شالة بالرباط.

وحسب المصدر ذاته، فإن عروض “نوستالجيا ـ عاطفة الأمس” التي تحاكي الحضارات التي عمرت بموقع شالة خلال القرون الماضية، شهدت “حضورا قياسيا بلغ في المجمل حوالي 20 ألف شخصا طيلة السبع أيام الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أنها تهدف بمثل هذه المبادرات إلى تقريب المواطنين والمواطنات من التعرف على تاريخ المواقع الأثرية لبلادهم، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه من المرتقب أن تتم برمجة عروض مماثلة بمواقع أثرية مختلفة خلال المستقبل القريب.

وتقوم فكرة عروض “نوستالجيا ـ عاطفة الأمس” على رد الاعتبار للمواقع التاريخية في المغرب، من خلال تمثيل تاريخي دقيق يحاكي الحضارات السابقة التي عمرت بموقع شالة الأثري من قبيل الحضارة الرومانية والمرينية والسعدية.

ويعد موقع شالة الأثري من أهم المعالم الأثرية والتاريخية بالعاصمة الرباط، يرجع تاريخه إلى القرن السابع أو السادس قبل الميلاد. ويحمل سحر المكان ومعماره الأثري الزائر في سفر عبر حقب مختلفة من تاريخ المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News