مجتمع

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بصفرو

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بصفرو

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأربعاء بصفرو، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي.

وتندرج هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفرو، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

واستهدفت هذه القافلة الطبية، التي نظمت تحت شعار “تعزيز العرض الصحي المدخل الأساسي لإعادة الإدماج”، أزيد من 180 نزيل ونزيلة بهذه المؤسسة السجنية، استفادوا من حوالي 400 خدمة وفحص طبي متخصص، وكذا من أدوية مجانية.

وشملت خدمات هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم نحو 20 من الأطر الطبية وشبه الطبية، تقديم فحوصات واستشارات طبية همت تخصصات الطب العام وطب الأنف والحنجرة وطب الغدد والسكري والضغط الدموي وطب الجلد وطب العيون وقياس البصر، وأمراض القلب والشرايين والصحة النفسية العقلية.

وأوضح كمال الوارتي، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة فاس – مكناس، أن هذه القافلة الطبية تندرج ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها المؤسسة لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية بالجهة، تماشيا مع رؤية الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز العرض الصحي داخل المؤسسات السجنية، وتقريب التخصصات الطبية من نزلائها.

من جهته، أكد مدير السجن المحلي بصفرو عبد الغني المنصوري، أن تنظيم هذه القافلة الطبية يأتي في إطار تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الهادفة إلى أنسنة ظروف الاعتقال وجعل المؤسسة السجنية فضاء آمنا وصحيا.

وأضاف المنصوري أن الأمر يتعلق أيضا بتقديم خدمات الرعاية الصحية لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية وتمكينهم من حقهم الأساسي في الصحة والتطبيب في احترام تام للمواثيق والنصوص القانونية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News