دولي

بعد دخوله المستشفى.. هذه تفاصيل الحالة الصحية لنتنياهو

بعد دخوله المستشفى.. هذه تفاصيل الحالة الصحية لنتنياهو

رغم التأكيدات على أن صحته جيدة وأنه تعرض للجفاف فقط عندما دخل المستشفى قبل أيام، يتعافى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستشفى، الأحد، بعد الخضوع لجراحة طارئة لزرع جهاز لتنظيم ضربات القلب.

يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت فيه معارضة خطة حكومته للإصلاح القضائي المثيرة للجدل، إلى ذروتها، واشتعلت الاضطرابات في البلاد.

أطباء نتنياهو قالوا، الأحد، إن عملية زرع منظم لضربات القلب “تمت بسلاسة”، وإن رئيس الوزراء البالغ من العمر 73 عاما، “يشعر بأنه على ما يرام”، وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وفي بيان مصور مقتضب صدر الساعة 2 صباحا، أوضح نتنياهو أنه تم تزويده بجهاز متابعة بعد دخوله المستشفى لفترة وجيزة الأسبوع الماضي، بسبب ما وصفه مكتبه بالجفاف.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “جرس إنذار في الجهاز أطلق صفيرا ليل السبت”، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى جهاز تنظيم ضربات القلب على الفور.

ومع ذلك، قال نتنياهو: “أشعر أنني على ما يرام، لكني أستمع إلى أطبائي”.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه “سيخضع لجراحة لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب في مستشفى شيبا الإسرائيلي”، حيث عولج الأسبوع الماضي أيضا.

وتم تخدير نتنياهو أثناء العملية الجراحية، وتولى كبير نوابه، وزير العدل ياريف ليفين، المسؤولية نيابة عنه أثناء خضوعه للجراحة، وفق مكتب نتنياهو.
يشار إلى أن ليفين، المقرب من رئيس الوزراء، هو العقل المدبر لعملية الإصلاح القضائي.

وبحسب مكتبه، فإنه من المتوقع أن يغادر نتنياهو المستشفى في وقت لاحق الأحد، ليتوجه إلى الكنيست قبل التصويت المتوقع على مقترحه لإصلاح النظام القضائي.

ويذكر أن متاعب نتنياهو الصحية أثرت على جدوله اليومي، إذ تم تأجيل اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي المقرر عقده صباح الأحد. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التقييم الأمني لتأثير الخلاف القانوني على الجيش قد ألغي أيضا من جدول نتنياهو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News