فن

فاطمة بوجو: الجيل الجديد من الفنانين محظوظ

فاطمة بوجو: الجيل الجديد من الفنانين محظوظ

ترى الممثلة فاطمة بوجو أن الفنان المغربي محظوظ حاليا، لأن أعماله تشاهد بكثافة خلال رمضان وخارجه، ولأن عدد الإنتاجات الفنية المغربية، إلى جانب أنها تحقق أعلى نسب المشاهدة، فهي في تزايد في كل سنة.

وتضيف بوجو في تصريح لجريدة “مدار21” أن الإنتاجات الفنية المغربية تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي برمضان، إذ لم تعد القنوات المغربية تقتني أعمال مصرية أو سورية خلال شهر رمضان الذي يشهد إقبال الجمهور على المتابعة التلفزية.

وتقول بوجو إن الفنان المغربي عليه أن يفتخر بحصد أعماله الفنية سواء التلفزية أو السينمائية وحتى المسرحية جوائز كثيرة في مهرجانات دولية، إضافة إلى امتلاكه بطاقة الفنان التي تضمن له الاستفادة من الجمهور في الأعمال المسرحية المدعمة من وزارة الثقافة.

وتابعت في السياق ذاته: “وعليه الافتخار أيضا بامتلاكه تمثلية نقابية مثل “النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية”، برئاسة الفنان والدكتور مسعود بوحسين، والتي تحقق خطوات مهمة في بناء الأرضية القانونية للفنان المغربي، وهو عمل ليس سهلا ويحتاج للوقت ليجني الفنان نتائجه الفعلية، حيث إنها ساهمت في الدفع بملف الحقوق المجاورة حتى أصبح الآن بإمكان الممثلين الاستفادة من مستحقات مالية محترمة كل سنة من المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة على إبداعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News