فن

مشاهير مغاربة “يسخرون” من قطع الجزائر علاقاتها مع المغرب

مشاهير مغاربة “يسخرون” من قطع الجزائر علاقاتها مع المغرب

تفاعل عدد من نجوم الوسط الفني ومشاهيره مع قرار قطع الجزائر علاقتها الديبلوماسية مع المملكة المغربية، وذلك عبر حسابتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الممثل المغربي ربيع القاطي تدوينة على حائط حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، جاء فيها: “حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق.. علي بن أبي طالب كرم الله وجهه”.

وكتبت الفنانة لطيفة رأفت: “الصمت حكمة يجهلها من يجيد الكلام لا الأفعال، ولملكنا الحبيب حكمة جعلت لبلادنا بصمة قوية على مر الزمان بالثبات والوقار، دام علمك يا وطني يرفرف عاليا إلى الأمام ولاعزاء لحاقد حسد المغرب على نعمة الأمن والأمان”.

أما أمينكس، فاختار عبارة “vu”، ردا على تصريحات وزير الخارجية الجزائري، الذي أعلن عن قطع بلاده العلاقات الديبلوماسية مع المغرب، وهو الرد ذاته، الذي علق به كل من الإعلامي صامد غيلان والفنانة ابتسام العروسي.

من جهته، نشر الممثل هشام بهلول، صورة له من منطقة السعيدية، أرفقها بتعليق كتب فيه: “سنوات والمغرب يغض الطرف عن تطاول نظام عسكري ظالم للجزائريين قبل قضايانا (نحن المغاربة) العادلة، المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. الله الوطن الملك”.

وأضاف: “لا يجب السقوط في فخ الجنرالات المتحكمين في رقاب إخوتنا من شرفاء الجزائر، لذلك يجب أن يبقى الود والاحترام بين أفراد الجاليتين بمختلف دول المهجر.”

واختارت الممثلة منال الصديقي خاصية الستوري بحسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، وسيلة للتعليق على الموضوع، حيث كتبت ما يلي: “عقلتو على واحد النشيد كنا كنغنيوه ملي كنا صغار(باي باي مع السلامة، شكرا إلى اللقاء)”.

وعبر الخاصية نفسها، كتب الملحن والفنان المغربي محمد الرفاعي: “مع احترامي وتقديري وباستثناء أصدقائي الفنانين الجزائريين والشعب الجزائري الشقيق، ولكن بغيت نقول لجنرالاتهم الماء والشطابة حتى لقاع البحر”.

في حين طلب الفنان حميد الحضري من المؤثرين المغاربة التوقف عن التنمر على ما يحدث بين البلدين، قائلا: “إلى كل المؤثرين المغاربة، التنمر على ما يحدث بين المغرب والجزائر لن يفيدكم في شيء، سوف تزيدون إشعال نار الفتنة فقط، أصلحوا أو اسكتوا من فضلكم”.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، قد أعلن أول أمس (الثلاثاء)، في مؤتمر صحفي، عن قطع بلاده علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News