سياسة

الطالبي العلمي: مشكلة حزب الأحرار مع الموالين لأجندات أجنبية ونراهن على تصدر انتخابات 2026 و2032

الطالبي العلمي: مشكلة حزب الأحرار مع الموالين لأجندات أجنبية ونراهن على تصدر انتخابات 2026 و2032

نفى راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن تكون لحزبه أية مشاكل مع الأحزاب السياسية المغربية، مستدركا، في إشارة للعدالة والتنمية، بأن المشكل مع الولاءات لخارج الوطن، وهنا يظهر المشكل، مشددا خلال الجولة الخامسة من المنتديات الجهوية للمنتخبين بجهة الرباط سلا القنيطرة، التي احتضنتها مدينة سلا أمس السبت، على أن المغرب دولة برصيدِ 12 قرنا من التعايش، والتجمع الوطني للأحرار ناجح لأنه نابع من القاعدة الشعبية للمغاربة ومن تربتهم، ولا يتبجح بإنجازاته الكبرى كما يفعل البعض، ورئيس الحكومة يضرب المثل بالإنجازات ومواجهة الأزمة دون نسيان التزامات الحزب.

وقال الطالبي العلمي، إن هذه المحطة رئيسية، لأنها تجمع المنتخبين التجمعيين الذين وصفهم بركائز الحزب الذين يحملون مشعله. وذكر بأن عدد الرؤساء المنتمين للحزب هو 52 رئيسا، لكنه تأسف أن ليس من بينهم سوى خمس نساء، معربا عن أن الأمل كان هو أن تكون النسبة على الأقل هي ربع العدد الإجمالي لرؤساء الجماعات، وهو ما سيشكل هدفا للحزب في المرحلة المقبلة.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن حزبه يشتغل ويستهدف الانتخابات المقبلة، وسيستمر في هذا النهج ليكون الحزب من الأوائل في انتخابات سنة 2026 وكذا في سنة 2032. وسجل المتحدث كيف أن الحزب حصد أربع رئاسات للجماعات خلال الشهرين الأخيرين فقط، وكذا الانتخابات الجزئية التي اكتسح غالبها، ومثل لها بالانتخابات التي شهدتها مدينة بني ملال وحصل فيها الحزب على 15 ألف صوت في ظرف خاص.

وقال إن اختيار التجمع السياسي، كان هو ضرورة ترؤس عمودية مدينتي الرباط والدار البيضاء من طرف نساء، معتبرا أن في ذلك رسالة لكل الفاعلين السياسيين، وأضاف أن الحزب اليوم سيعطي انطلاقة عمله من أجل سنة 2026، وفيها أن تترأس جماعة فاس كذلك امرأة.

واعتبر الطالبي العلمي، أن الجماعات الترابية فاعل سياسي وإداري واقتصادي، فهي فاعل سياسي وفقه، بالنظر للتوازنات والتوافقات التي تلعبها بين أعضاء الحزب والأحزاب السياسية المتحالفة معه، وفاعل إداري لدورها في التعامل مع وثائق المواطنين واحتياجاتهم الإدارية، ثم فاعل اقتصادي لتفرُّغها للمساهمة في التنمية الاقتصادية للجماعة والجهة والوطن.

ونسب المتحدث، لرئيس الحزب عزيز أخنوش، الفضل في التنسيق بين أعضاء المكتب السياسي للحزب، وخلق انسجام وانضباط بينهم يخضعهم جميعا للخط السياسي خدمة للحزب والوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News