فن

المخرجة ندى الشرقاوي: “محبوبي” قصص عشق في المجتمع المغربي من زوايا مختلفة

المخرجة ندى الشرقاوي: “محبوبي” قصص عشق في المجتمع المغربي من زوايا مختلفة

قادت المخرجتان جيهان البحار وندى الشرقاوي، قبل أسابيع، تصوير مشاهد سلسلتهما التي تحمل عنوان “محبوبي”، إذ تدور أحداثها في قالب يمزج بين الدراما والكوميديا.

وفي هذا الصدد، كشفت ندى الشرقاوي أن “محبوبي” سلسلة مكونة من ثماني حلقات وكل حلقة مدتها 43 دقيقة، وتضم مجموعة من الأبطال الذين يعيشون “مغامرات الحب”.

وأبرزت مخرجة السلسلة، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن هذا العمل ينتمي إلى خانة الدراما الرومانسية، ويحكي عن تيمة الحب بقصص عديدة وبدايات مختلفة ونهايات غير متوقعة.

وعن كيفية التعاطي مع مواضيع الحب والغرام في السلسلة، أوضحت المتحدثة نفسها قائلة: “باعتبار أن الحب مفهوم مطلق فقد تمت معالجته من زوايا مختلفة حسب طابع كل حلقة من خلال وضع المجهر على طبقات وفئات عمرية مختلفة في المجتمع المغربي”.

وتتطرق حلقات هذه السلسلة التي ستعرض عبر شاشة القناة الأولى، إلى “العلاقات الغرامية” في قوالب مختلفة، حيث إن كل حلقة ترصد تفاصيل حكاية عاطفية تعكس صورة من قصص العشق.

وأشارت الشرقاوي في حديثها إلى الجريدة أنه وقع الاختيار على مواقع مختلفة للتصوير تنسجم مع طبيعة كل حلقة وموضوعها، وذلك بمدينة الدار البيضاء ونواحيها.

وعن إشرافها على إخراج هذا العمل رفقة زميلتها المخرجة جيهان البحار، أردفت: “جيهان صديقة بالدرجة الأولى وزميلة، اشتغلت إلى جانبها في عدة أعمال بصفتي كاتبة “سكريبت”، وقد منحتني ثقتها في الاشتغال معها على إخراج السلسلة”.

وبخصوص موعد عرض السلسلة، لفتت المتحدثة ذاتها إلى أنها ليست لديها أدنى فكرة عن البرمجة، لكنها تفضل بثها بعد رمضان كي يأخد العمل حقه في المشاهدة والابتعاد عن زحمة التلفزيون الرمضاني، حسب تعبيرها.

وترى المخرجة عينها أن الدراما المغربية في تطور ملموس من حيث كم الإنتاج، إضافة إلى اختلاف الأعمال بهدف جذب المشاهدين باهتمامات مختلفة، مبرزة أن ارتفاع نسبة المشاهدة عامة في السنوات الأخيرة يفيد بجودتها.

ويُشارك في سلسة “محبوبي” التي أسدل الستار عليها الأسبوع الماضي، كل من الممثل جلال قريوا، وأسامة بسطاوي، ومجدولين الإدريسي، ومنصور بدري، وفدوى الطالب، وأنس الباز، وزهير زائر، وغيثة الكزولي، ويسرا بوحموش، وندى بلقاسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News