سياسة

الاشتراكي الموحد يشكل قطاعه الحقوقي وينتخب زويرش منسقا له

الاشتراكي الموحد يشكل قطاعه الحقوقي وينتخب زويرش منسقا له

شكل حزب الاشتراكي الموحد قطاعه الحقوقي  عبر انتخاب لجنة وطنية منبثقة عن المجلس الوطني، حيث وقع الاختيار على عثمان زويرش منسقا وطنيا للقطاع الحقوقي للحزب.

وتأتي الخطوة وفق بلاغ للجنة الوطنية في “إطار دينامية تجديد وهيكلة القطاعات الحزبية”، حيث انعقدت ندوة بإشراف كل من المكتب السياسي ولجنة القطاعات الحزبية والمنظمات الموازية، وذلك تحت شعار “نضال وحدوي ومتواصل من أجل انتزاع الحقوق والحريات”.

وتم تشكيل اللجنة بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالاجماع من قبل الندوة الوطنية، ثم عرض مشروعي النظام الداخلي وستراتيجية عمل القطاع ما بين دورتي الندوة الوطنية للمناقشة وادخال التعديلات الضرورية.

وتكونت اللجنة الوطنية من 15 عضوا، على النحو التالي المنسق عثمان زويرش، نائبته: شيماء بلحاج، نائبه: عماد كزوط، المقررة: خديجة أبناو، نائبها: نورالدين التقاوي، أمينة المال: غزلان البصري، نائبها:اسماعيل بجراوي، إضافة إلى مستشارين/ت مكلفون بمهام وهم: أيت الحاج عدي، منية الرشاشي، حميد ازريول، مصطفي بريول، مية العلمي، عبدالحق أمعطي، ربيعة العربي، أحمد السربوتي.

وأكد البيان الختامي للندوة الوطنية الثانية للقطاع الحقوقي أن الندوة الوطنية الثانية للقطاع الحقوقي للحزب الاشتراكي الموحد انعقدت في سياق يتسم “باتساع حجم انتهاكات حقوق الإنسان لتشمل كافة المجالات، مما يقتضي تنسيق وتكثيف الجهود لرفع الحجر عن شعبنا وقواه الديمقراطية والحية”.

وأوضحت أن هذه الندوة شكلت “محطة للتداول في أهم سمات الوضع الحقوقي دوليا وإقليميا وانعكاساته على الأوضاع المحلية، والبث في عدد من القضايا التنظيمية للقطاع، وآفاق العمل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News