جهويات

125 شخصا يستفيدون من قافلة تضامنية إنسانية بإقليم تازة

125 شخصا يستفيدون من قافلة تضامنية إنسانية بإقليم تازة

استفادت ساكنة دوار شبوط بجماعة مغراوة التابعة لإقليم تازة يومي 3 و4 يونيو الجاري من خدمات قافلة تضامنية إنسانية نظمها نادي أسود الأمل التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة.

وشملت خدمات هذه القافلة، المنظمة بتعاون مع السلطات المحلية وجماعة مغراوة بشراكة مع جمعية تادمامت للبيئة والتنمية، تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات استفاد منها 125 شخصا وشملت تقديم فحوصات واستشارات طبية في تخصصات الطب العام وطب الأطفال والكشف عن داء السكري وضغط الدم.

كما تمت في إطار هذه المبادرة تهيئة وصباغة أسوار مستوصف باب الأربعاء، وتهيئة وصباغة أسوار فرعية باب الأربعاء التابعة لمجموعة مدارس مغراوة، إضافة إلى توزيع مجموعة من الكتب المدرسية.

وأوضحت إشراق أسيس، الكاتبة العامة لنادي أسود الأمل للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة، أن القافلة الإنسانية المنظمة لفائدة ساكنة دوار شبوط بجماعة مغراوة بإقليم تازة سجلت نجاحا كبيرا، على غرار باقي القوافل التي سبق للنادي تنظيمها.

من جهته، أفاد رئيس جمعية تادمامت للبيئة والتنمية، حياتي عبد القادر، بأن الساكنة المعنية استفادت في إطار الحملة التضامنية الإنسانية من مجموعة من الخدمات همت بالخصوص فحوصات واستشارات طبية، وتأهيل مستوصف ومؤسسة تعليمية، وتوزيع كتب مدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News