تربية وتعليم

البكالوريوس المغربية تفتح اختيارات الطلبة على 50 شعبة جامعية

البكالوريوس المغربية تفتح اختيارات الطلبة على 50 شعبة جامعية

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيكون بإمكان الطلبة التسجيل في خمسين شعبة بسلك البكالوريوس ، في جميع التخصصات، بالجامعات العمومية والخاصة بالمغرب.

وأبرزت الوزارة، وفق ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إطلاق هذه الشعب ، والتي سيتم تعميمها ابتداء من الدخول المدرسي 2022 ، يطرح أيضا التحدي المتمثل في تغير عميق في النموذج البيداغوجي مع اعتماد التعليم الهجين والبيداغوجية التفاعلية.

وصلة بما يفرضه الوضع الوبائي من تحديات على الدخول الجامعي ، أكد الوزارة أنه النسبة لطلبة السنة الأولى الذين يكتشفون الوسط الجامعي ، يعتبر إجراء سنة جامعية بالكامل عن بعد “ليس هو أكثر ما يرغب فيه ” ، لا سيما في سياق البكالوريوس ، الذي يتطلب استقلالية إضافية .

وأشارت إلى أن تطور الوضع الوبائي هو أحد التحديات التي يتعين رفعها في أفق الدخول المدرسي والجامعي المقرر يوم الجمعة 10 شتنبر.

وستبدأ السنة الدراسية 2022/2021 التي تحمل شعار “من أجل نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم” ، فعليا في العاشر من شتنبر المقبل بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الإبتدائي والإعدادي والثانوي وبأقسام التقنيين المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News