جهويات

تسليم 12 حافلة للنقل المدرسي بإقليم الفحص أنجرة

تسليم 12 حافلة للنقل المدرسي بإقليم الفحص أنجرة

تعزز أسطول النقل المدرسي بإقليم الفحص أنجرة بتسليم، أمس الثلاثاء، 12 حافلة جديدة سيعهد بها إلى شركة التنمية الإقليمية للنقل المدرسي لخدمة التلاميذ بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم.

وأشرف عامل إقليم الفحص-أنجرة عبد الخالق المرزوقي، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة ورئيس مجلس إدارة شركة التنمية الإقليمية للنقل المدرسي للفحص أنجرة، مصطفى الهروس، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، ورؤساء الجماعات الترابية، على تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي والتي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه المبادرة، التي تشكل موضوع اتفاقية تعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي الفحص أنجرة، إلى المساهمة في تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية ومساعدة الأشخاص في وضعية هشاشة.

ويشكل توفير النقل المدرسي بالإقليم “خطوة هامة”، ستسهم في تحسين خدمات النقل لفائدة التلميذات والتلاميذ، وتوفير وسيلة آمنة ومريحة لنقل المعنيين إلى المدارس، كما يجسد التزام السلطات المحلية بتوفير بيئة تعليمية مناسبة وملائمة للتلاميذ وتعزيز جودة التعليم بالإقليم.

يذكر أن إقليم الفحص أنجرة يعتبر إقليما قرويا بامتياز، إذ يتكون بالكامل من 8 جماعات ترابية قروية تضم ساكنة تناهز 80 ألف نسمة، وفق إحصاء سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News