رياضة

مدرب صان داونز: مباراة الإياب ضد الوداد لن تكون نزهة بملعبنا والتأهل لنهائي دوري الأبطال سيكون صعبا

مدرب صان داونز: مباراة الإياب ضد الوداد لن تكون نزهة بملعبنا والتأهل لنهائي دوري الأبطال سيكون صعبا

اعترف مدرب ماميلودي صان داونز الجنوب الإفريقية، رولاني موكوينا، بصعوبة المباراة التي تنتظره فريقه يوم السبت المقبل ضد الوداد الرياضي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم عودته بتعادل بطعم الفوز (0-0) من ملعب مجمع محمد الخامس بتسعة لاعبين فقط.

وتحدث رولاني موكوينا للصحافة المحلية عن السيناريوهات التي يتوقعها لصدام السبت المقبل ضد بطل إفريقيا، أقر فيها جميعا بأنها ستكون صعبة رغم النتيجة المسجلة ذهابا.

وأكد المدرب الجنوب إفريقي أن إياب نصف نهائي دوري الأبطال لن يكون “نُزهة في ملعبنا” كما يتوقع البعض بعد الأداء القوي للفريق الأصفر في مباراة الذهاب بتسعة لاعبين، موضحا “لن يكون الأمر سهلا أبدا. إنه دوري الأبطال وضد فريق يدافع عن اللقب ويملك لاعبين جيدين”.

وأضاف “ما يزال يتعين علينا اللعب 90 دقيقة أخرى، لكنني فخور جدا بأداء فريقي، نملك مرونة وقدرة على التكيف مع كل الأوضاع الصعبة التي يمكن أن نمر فيها في المباريات”، في إشارة إلى إكماله مباراة الذهاب بتسعة لاعبين دون استقبال شباكه أي هدف أمام الوداد.

وشدد مدرب صان داونز على ضرورة “إبقاء أقادمنا على الأرض، ما زال أمامنا شوط آخر سيجرى بأرضنا، ونعمل أيضا أنه ستكون أمامنا قوة دفع إضافية بملعبنا (الجماهير)”.

وأبدى موكوينا ثقته في أن فريقه سيبذل أقصى ما لديه من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نهائي أغلى الكؤوس الإفريقية على مستوى الأندية، وقال “اللاعبون يتمتعون الآن بخبرة أكبر في مثل هذه المباريات الصعبة، ونثق بهم ليقدموا أفضل ما لديهم للاستمرار في المسابقة”.

وبهذا الصدد، قلل المدرب الشاب ذي الـ36 عاما من الامتياز الذي ستمنحه نتيجة مباراة الذهاب لفريقه، وصرح قائلا “النتيجة في ظل الظروف التي جرت فيها المباراة تبدو من الناحية العاطفية وكأنها انتصار، لكنني أقول إنها نتيجة شوط واحد فقط، لذلك علينا التركيز على مباراة الإياب لأنها ستكون أصعب”.

وأحرج صان داونز نضيفه الوداد، السبت الماضي، في ذهاب مربع الكبار لدوري الأبطال، بعدما أجبره على الخروج متعادلا بلا أهداف (0-0) بملعبه وأمام جماهيره دون أن يستفيد من النقص العددي للفريق الجنوب إفريقي إثر طرد لاعبين من صفوفه.

الوداد، الذي حل عشية اليوم ببريتوريا، سيحتاج إلى الفوز أو التعادل الإيجابي من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نهائي “الشامبيونزليغ” الإفريقية للموسم الثاني تواليا.

وستكون مهمة الفريق الأحمر صعبة للغاية، سيما أن المباراة ستجرى في الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News