رياضة

شيبا “يُلهم” الاتحاد الجزائري للإبقاء على رمّان والصحافة الجزائرية: المغرب فاز بثلاثية مع الرأفة

شيبا “يُلهم” الاتحاد الجزائري للإبقاء على رمّان والصحافة الجزائرية: المغرب فاز بثلاثية مع الرأفة

دافع الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن أرزقي رمّان، مدرب المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة، رغم الخسارة المذلة بثلاثية (3-0) أمام نظيره المغربي، يوم أمس الأربعاء، في ربع نهائي أس إفريقيا للأمم، مستعينا بالناخب المغربي، سعيد شيبا، لتقوية موقفه.

ونفى مصدر من الاتحاد الجزائري للصحافة المحلية خبر إقالة رمّان عقب الخسارة أمام المغرب، مؤكدا أن “الناخب أرزقي رمان ما زال مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، والإقالة لن تكون بهذه الطريقة”.

ودفاعا عن هذا الموقف، أضاف المصدر ذاته “مدرب المنتخب المغربي (سعيد شيبا) الذي تفوق على المنتخب الجزائري في لقاء الأمس بثلاثية دون رد، كان على رأس المنتخب المغربي الذي تفوقنا عليه في (نهائي) كأس العرب السابقة”، في إشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تُقِلْ شيبا بعد الخسارة من الجزائر وجنت ثمار ذلك بعد أشهر ببلوغ نصف نهائي “كان الجزائر” والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

ويأتي النفي، في وقت أقرت الصحافة الجزائرية بأحقية المنتخب المغربي لأقل من 17 عاما في التأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالجارة الشرقية، متحسرة بشدة على “تبخّر حلم التأهل إلى كأس العالم” محملة المدرب، أرزقي رمان، المسؤولية الكاملة في الإقصاء.

واكتسح “أشبال” المغرب المنتخب الجزائري بثلاثية (3-0)، مساء يوم أمس الأربعاء بقسنطينة، في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 عاما، ليضربوا عصفورين بحجر واحد، بتأهلهم إلى نصف نهائي المسابقة وضمان المشاركة في نهائيات كأس العالم لهذه الفئة، المرتقبة في نونبر المقبل.

واجتاحت موجة غضب الشارع الكروي الجزائري بعد الفارق الشاسع في مستوى التكوين الذي ظهر في مباراة أمس بين ناشئي المغرب والجزائر، إذ حمّلت الصحافة المحلية الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومدرب منتخب أقل من 17 عاما، أرزقي رمّان، مسؤولية المستوى الكارثي الذي ظهر به منتخب بلادهم.

وفي مقال بعنوان “رمّان.. يخسر الرّهان”، أكدت صحيفة “ليكيب” الجزائرية أن الهزيمة بثلاثية أمام المنتخب المغربي “تحصيل حاصل وتؤكّد بما لا يدع مجالا للشّك أنّ رمّان فشل في مهمّته ورهانه الكبير، بخيارات تثير التّساؤل”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أن الهزيمة “القاسية والثقيلة” أجهزت على أحلام المنتخب في بلوغ دور نصف النهائي في المسابقة التي تنظم على أرضه وأمام جماهيره، وأجلت حلم المشاركة في كأس العالم إلى أجل غير مسمى.

وأوضحت الصحيفة أن مدرب منتخب الناشئين “تجاوزته الأحداث منذ مواجهة السّنغال وهو المسؤول الأوّل عن النّكسة باعتماده على خطط دفاعيّة لا تتناسب مع منتخب يحتضن الدّورة، ويراهن على بلوغ المونديال”.

بدورها، صحيفة “الجزائر اليوم” وصفت منتخب بلادها بالفريق “المهلهل، والتائه” الذي ظهر بـ”مستوى شاحب”، مشددة على أن شِباك “الخُضر” كانت لتتلقى أهداف أكثر لولا اكتفاء لاعبي المغرب بتسجيل ثلاثية.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المسار الهزيل للخضر في البطولة يضع علامات استفهام كبيرة على عمل الاتحاد الجزائري في الفئات السنية، وكفاءة المدرب أرزقي رمان لقيادة هذه الفئة، في انتظار قرارات زفيزف (رئيس الاتحاد)”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. هذه رياضة كرة القدم
    وهؤلاء كلهم وليدتنا المنتخبين معا هما للمستقبل وكلنا إخوة وهنيئا للمنتخب الوطني المغربي وحظ اوفر للمنتخب الجزائري أقل من 17سنة
    الرياضة “تــاخـي ومـحـبة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News