جهويات

انطلاق أشغال بناء مركز للوقاية المدنية بإقليم النواصر

انطلاق أشغال بناء مركز للوقاية المدنية بإقليم النواصر

أعطيت، اليوم الخميس بجماعة أولاد صالح بإقليم النواصر، انطلاقة أشغال بناء مركز للوقاية المدنية، على مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع.

ويندرج هذا المشروع، الذي أعطى انطلاقته على الخصوص، عبد الله شاطر، عامل إقليم النواصر، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة، والمجلس الإقليمي للنواصر، وجماعة بوسكورة، وجماعة أولاد صالح، وشركة التنمية المحلية “النواصر للتنمية”.

ومن المرتقب أن تمتد أشغال هذا المشروع التابع للقيادة الجهوية للوقاية المدنية لجهة الدار البيضاء – سطات، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 52, 231 246 11 درهم، 12 شهرا.

ويضم مركز الوقاية المدنية أولاد صالح على الخصوص، مرافق إدارية (مكاتب، قاعة الاجتماعات، قاعة الأرشيف..)، ومرافق للتكوين (قاعة للرياضة، وقاعة للقراءة، برج للتمرين، منطقة للمناورة..)، ومرافق للآليات (مركبات التدخل، سيارات الإسعاف، مركبات بحرية..).

كما يتوفر المركز على مرافق تقنية، ومرافق صحية وطبية، وغرفة الإسعافات الأولية، ومرافق العيش (سكن وظيفي، مطبخ، قاعة للصلاة..)، وموقف للسيارات وحجرة التشغيل والتخزين، وغيرها.

وأبرز رئيس مجلس الجهة، عبد اللطيف معزوز، أن مشاركة الجهة في هذا المشروع تندرج في إطار “سلسلة من المشاريع التي نحاول مواكبتها ودعمها من أجل تحفيز السياسات والمشاريع الهادفة إلى الحفاظ على سلامة وأمن المواطن، سواء مع ولاية الأمن أو قيادة الدرك الملكي، أو كما هو الحال بالنسبة لهذا المشروع مع الوقاية المدنية”.

وأشار إلى أن المشروع يتواجد في منطقة حساسة ومهمة بالنسبة للجهة، ويتعلق الأمر بجماعة أولاد صالح بإقليم النواصر، مشيدا بالموقع الاستراتيجي لمقر المركز الذي اختير لكونه يبعد ببضع دقائق فقط عن المنطقة الصناعية لأولاد صالح، وكذا لقربه من واحدة من أكبر التكتلات السكنية في المنطقة.

من جهة أخرى، أكد معزوز أنه سيتم تخصيص جزء من الميزانية المرصودة للمشروع لتوفير تجهيزات من الجيل الجديد، على غرار آليات للترقب وتتبع المخاطر والتدخل السريع.

وتميز حفل إطلاق أشغال بناء مركز الوقاية المدنية أولاد صالح بحضور على الخصوص، محمد السالماني رئيس المجلس الإقليمي للنواصر، ورئيس جماعة بوسكورة بوشعيب طه، وعبد المجيد لغمام مدير شركة التنمية المحلية النواصر للتنمية، بالإضافة إلى ممثلين عن القيادة الجهوية للوقاية المدنية لجهة الدار البيضاء – سطات، وممثلين عن السلطات المحلية والمنتخبين المحليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News