رياضة

شيبا: مواجهة الجزائر في “الكان” تختلف عن كأس العرب وهدفنا التأهل لكأس العالم وليس الثأر

شيبا: مواجهة الجزائر في “الكان” تختلف عن كأس العرب وهدفنا التأهل لكأس العالم وليس الثأر

اعترف مدرب المنتخب الوطني، سعيد شيبا، بصعوبة “الديربي” المغاربي الذي ينتظر “الأشبال” أمام المنتخب الجزائري، في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 عاما، مشددا على أن عامل الملب لن يكون حاسما للعناصر الوطنية لحسم التأهل إلى المربع الذهبي.

وأكد شيبا، في الندوة الصحفية التي عقدها زوال اليوم بقسنطينة قبل مباراة يوم غد الأربعاء، أن المنتخب الوطني المغربي استعد جيدا لمواجهة منتخب البلد المضيف لكأس إفريقيا في ربع النهائي، مشددا على أن “التحضير تسير بالعزيمة نفسها في المباريات السابقة”.

ورفض الناخب الوطني المقارنة بين مباراة المغرب والجزائر في نهائي كأس العرب، لأقل من 17 عاما، التي حسمها الأخير بضربات الحظ (4-2)، ومباراة يوم غد قائلا “مباراة الغد تختلف عن مواجهة كأس العرب”، موضحا “الأمور الآن مختلفة في العديد من الجوانب، بما فيها تشكيلة واستعدادات كل منتخب”.

وردا على أسئلة الصحافيين بخصوص سعي “الأشبال” لرد دين خسارة نهائي كأس العرب السنة الماضية أمام الجزائر في مباراة يوم غد، أكد سعيد شيبا أن “هدفنا التأطير وليس الثأر من الهزيمة. عناصرنا الشابة هنا للتعلم والتكوين والبحث عن بطاقة المشاركة في كأس العالم”.

وأكد المدرب المغربي أن المنتخب الوطني قدم مستويات جيدة في التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا كذلك في دور المجموعات لهذه المنافسة، مشيرا إلى أن الهزيمة خلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام زامبيا (2-1) لن تؤثر على معنويات العناصر الوطنية.

وبخصوص إجراء ربع النهائي ضد منتخب الجارة الشرقية بملعب الشهيد “حملاوي” بقسنطينة، الذي خاض فيه المنتخب المغربي لقاءات دور المجموعات، قلل شيبا من التأثير الذي قد يحدثه هذا المعطى، وقال “عامل التعود على أرضية ملعب حملاوي لن يكون حاسما في المباراة، ما سيؤثر في المواجهة هو الجانب التحضيري، لأن المباراة ستلعب على جزئيات صغيرة”.

وتأهل “الأشبال” إلى دور الثمانية لـ”كان” الجزائر عقب تصدرهم المجموعة الثانية بست نقاط إثر الفوز على جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0) مقابل خسارة مفاجئة أمام زامبيا (2-1) في الجولة الأخيرة، بينما بلغ المنتخب الجزائري هذا الدور في المركز الثاني للمجموعة الأولى بأربع نقاط جمعها من فوز على الصومال (2-0) تعادل مع الكونغو (1-1) وخسارة من السنغال (3-0).

ويذكر أن الديربي المغاربي بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري سيجرى يوم غد الأربعاء على أرضية ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News