فن

كوثر براني: لم أتخوف من إعادة إحياء أغنية تراثية جزائرية وإذا أعجبت بعمل سأغنيه وإن كان بالعبرية

كوثر براني: لم أتخوف من إعادة إحياء أغنية تراثية جزائرية وإذا أعجبت بعمل سأغنيه وإن كان بالعبرية

من المقرر أن تطرح الفنانة المغربية كوثر براني، مساء اليوم الثلاثاء، أغنية من التراث بعنوان “ألالة يلالي-محني الزين” بطريقة عصرية جديدة، وذلك عبر قناتها الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وبهذا الصدد، قالت براني في تصريح لجريدة “مدار21″، إنها اختارت أن تعيد إحياء الأغنية التراثة الجزائرية “ألالة يلالي-محني الزين” للفنان سليم الهلالي بروح جديدة هذه المرة، وبتوزيع مختلف تحت إشراف الموزع أشرف بن صفية.

وبخصوص إطلالتها بالقفطان المغربي في “البوستر” الترويجي لأحدث أعمالها، أوضحت براني في حديثها للجريدة أنها “أردت الخروج عن المعتاد، إذ بالرغم من كون الأغنية قديمة ولكن رغبت في ضخ روح جديدة فيها بالاعتماد على إطلالة عصرية بلمسة مغربية، وأكسيسوارات تعكس تراثنا المغربي”.

وعن تخوفها من هجوم الجزائريين، أكدت الفنانة: “نحن هنا نتكلم عن الفن بعيدا عن المشاكل السياسية بين الشعبين، وسبق لي أن أعدت إحياء أغنية للشاب حسني، وتلقيت تعليقات إيجابية من الجزائريين، وتعليقات فيها نوع من الحساسية لكن أنا فنانة إذا أعجبت بعمل ووصلني إحساسه سأغنيه ولو كان بالعبرية”.

وشددت براني في حديثها للجريدة، على أنها تُقدم الفن وليس السياسة، وستظل بعيدة عن الجدل قائلة: “لن أدخل في هاته التفاصيل، وفي البلدان وعلاقاتها السياسية”.

وأغنية “ألالة يلالي-محني الزين” تعود للمغني الجزائري اليهودي الراحل سيمون الهلالي الملقب بـ”سليم الهلالي” توفي في سنة 2005 وترك خلفه خزانة فنية.

يذكر أن آخر إصدار للفنانة كوثر براني، كان قبل ثمانية أشهر بعنوان “العروسة”، والذي حققت من خلاله أزيد من مليوني و200 ألف مشاهدة على قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، وحرصت فيها على الظهور أيضا بالقفطان المغربي وإبراز تراث المملكة بالاعتماد على أكسيسوارات تتزين بها العروس في حفلات الزفاف، تتناسب مع فكرة أغنيتها.

وتحرص براني في أعمالها الفنية والسهرات التي تحييها على الظهور بالزي المغربي التقليدي، على غرار مجموعة من الفنانات المغربيات.

وعلى صعيد آخر، شاركت الفنانة كوثر براني قبل أسابيع خبر حملها الثاني مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام” الذي يتجاوز عددهم مليون و600 ألف، وتلقت على إثره تعليقات التهاني من قبل زملائها في الوسط الفني ومعجبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News