رياضة

مدرب صان داونز: إقالة غاريدو ستصعب مهمتنا أمام الوداد ولسنا المرشحين للقب دوري الأبطال

مدرب صان داونز: إقالة غاريدو ستصعب مهمتنا أمام الوداد ولسنا المرشحين للقب دوري الأبطال

يحاول مدرب ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، تخفيف الضغط على فريقه قبل الصدام المرتقب أمام بطل إفريقيا، الوداد الرياضي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بإقراره بأفضلية الفريق الأحمر في المباراة التي ستجمعهما السبت المقبل على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأقر رولاني موكوينا بصعوبة مواجهة بطل إفريقيا في مربع الكبار لدوري الأبطال، سيما عقِب إقالة الإسباني خوان كارلوس غاريدو وتعيين البلجيكي سفين فاندنبروك، وقال في تصريحات نقلتها صحافة بلاده: “نتوقع مباراة صعبة. يدعمهم جمهور شرس، ولديهم مدرب جديد الآن”.

ويرى المدرب الجنوب إفريقي أن المستوى الكبير الذي ظهر به فريقه هذا الموسم سيكون أيضا من العوامل التي ستعقد مهمته في مباراة الذهاب أمام الفريق البيضاوي، وأوضح بهذا الصدد “الوداد سيتوقع مواجهة فريق جيد ومستعد للعب في كل الظروف، لهذا نحن مطالبون بإعداد اللاعبين ذهنيا بالطريقة الصحيحة للمواجهة”.

وردا على الترشيحات التي وضعت فريقه المرشح الأوفر حظا لتجريد الوداد من لقب دوري الأبطال واعتلاء “البوديوم” للمرة الثانية في تاريخه، رفض موكوينا عدَّ فريقه الأقوى في المسابقة رغم المسار المثالي الذي بصم عليه حتى الآن، وقال: “ليس من حقنا الاعتقاد أننا المرشحون أو الفريق الذي يجب على الجميع هزيمته.. لقد فاز الترجي أكثر منا (4 ألقاب). والأهلي توج به أكثر من أي فريق آخر (10 مرات)، والوداد كذلك فاز باللقب أكثر منا (3 ألقاب)”، مستدركا “علينا فقط للاستمتاع بالفرصة المتاحة أمامنا، ونسير في المسابقة خطوة خطوة”.

وختم موكوينا تصريحاته بالتأكيد أن فريقه لن يدخر جهدا للاستعداد لمواجهة الوداد يوم السبت المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسود التخوف معسكر صان داونز في مواجهة الوداد، إذ لم يسبق له الفوز عليه في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال في تاريخ لقاءاتهما.

وتأهل الوداد على حساب ماميلودي في مناسبتين، الأولى في طريقه إلى اللقب سنة 2017 بعدما فاز كل فريق بملعبه (1-0) ليحسم الأحمر التأهل بضربات الحظ (3-2)، والثانية كانت في نصف نهائي نسخة 2019 وحجز الفريق البيضاوي بطاقة الترشح للنهائي بفوزه ذهابا (2-1) وتعادله إيابا (0-0).

وبعد تتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه سنة 2016، يسعى ماميلودي لتجاوز الوداد في نصف النهائي لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما بلغ هذا الدور للمرة الأولى سنة 2001 وخسر أمام الأهلي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News