رياضة

ارتكب خطأ لا يقع فيه المبتدئون.. الجزائر تضغط على حكم مباراة الجيش الملكي واتحاد العاصمة

ارتكب خطأ لا يقع فيه المبتدئون.. الجزائر تضغط على حكم مباراة الجيش الملكي واتحاد العاصمة

تحاول الصحافة الجزائرية التأثير على حكم المباراة المصيرية للجيش الملكي ضد ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، المرتقبة مساء اليوم الأحد انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، لحساب إياب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وانهزم الحيش الملكي ذهابا بثنائية (2-0)، ويحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل من أجل العبور إلى المربع الذهبي للمسابقة.

ورغم صعوبة المهمة، فالجيش الملكي يؤمن بقدرته على قلب الطاولة على “السوسطارة”، بدعم جماهيره التي من المرتقب أن تملأ ملعب الأمير مولاي عبدالله عن آخره.

ومع اقتراب موعد المباراة، عمدت الصحافة الجزائرية إلى الضغط على الحكم المصري، محمد معروف، الذي اختارته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لإدارة المواجهة.

وكتبت صحيفة “النهار” تقريرا خاصا عن الحكم محمد معروف بعنوان “ممنوع الخطأ”، تطرقت فيه إلى بعض أخطاء الحكم في المباريات الأخيرة بالدوري المصري الممتاز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم المصري تعرض للتوقيف سابقا بداية العام الجاري من طرف لجنة الحكام المصرية لمدة شهر، بعدما ارتكب خطأ فادحا خلال إدارته لمباراة فيوتشر ضد بيراميدز، برسم الجولة 13 من الدوري المحلي.

وأوضح المصدر ذاته أن معروف وجه بطاقة حمراء لاعب بيراميدز عبد الله السعيد في مواجهة فيوتشر، ليقرر في اللحظة ذاتها استئناف اللعب دون انتظار خروج اللاعب المطرود من الملعب، وهو الخطأ الذي اعتبره مسؤولو لجنة الحكام كارثيا وغير مقبول من أي حكم سواء كان حكما دوليا أو حكما مبتدئا.

وأكدت الصحيفة أن الحكم المصري سيكون تحت مراقبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في مباراة اليوم، إذ من المرتقب أن يدخل في تجمع إعدادي للحكام بالأرجنتين، بعد مباراة الجيش الملك واتحاد العاصمة، تحسبا للمشاركة في قيادة مباريات كأس العالم للشباب.

وسيُراهن الجيش الملكي على عاملي الأرض والجمهور لسحب البساط من تحت أقدام ضيفه الجزائري، لكنه سيعاني من غياب نجمه الأول، رضا سليم، الذي طرف في لقاء الذهاب.

أما اتحاد العاصمة الجزائري، فيحتاج إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد من أجل العبور إلى دور نصف نهائي كأس “الكاف”.

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News