رياضة

الحسم في أربعة أسابيع.. جماعة البيضاء تخرج عن صمتها بخصوص منطقة المشجعين 6 بـ”دونور”

الحسم في أربعة أسابيع.. جماعة البيضاء تخرج عن صمتها بخصوص منطقة المشجعين 6 بـ”دونور”

بعد الجدل الذي أثارته الجماهير البيضاوية بخصوص إغلاق منطقة المشجعين رقم 6 بالمركب الرياضي محمد الخامس، خرجت جماعة الدار البيضاء عن صمتها من خلال توضيح قدمه عبد اللطيف الناصيري، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المفوض في قطاعي الثقافة والرياضة، مؤكدا أن الحسم النهائي سيتم في غضون أربعة أسابيع.

وقال الناصيري، ضمن توضيح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي، ليلة الأربعاء 26 أبريل، إن “إغلاق المنطقة 6 جاء بعد تداول فيديوهات في وسائط التواصل الاجتماعي توثق لعملية إهتزازات بها”، مضيفا أن “إغلاقها هو إجراء مؤقت وإحترازي وهو قرار مسؤول وضع كأولوية سلامة الجمهور فوق كل الاعتبارات”.

وأوضح النائب المفوض في قطاعي الثقافة والرياضة أن “الاختبارات التي أجريت وستجرى يقوم بها المختبر العمومي للتجارب والدراسات LPEE”.

وتابع الناصيري: “الاختبارات التي أجريت كمرحلة أولية كانت سطحية على الدعامات، ونتائجها لم تقطع الشك باليقين فيما يخص وجود الخطورة من عدمها ودرجتها في حالة الوجود، الشيء الذي أفضى إلى ضرورة تعميق الإختبارات عبر استقدام معدات متطورة من الخارج لقياس الاهتزازات بالمنطقة 7 كخطوة أولى بحضور الجمهور، بحكم قربها وتشابه بنيتها التحتية مع المنطقة 6، على أن تشمل الاختبارات نفسها هذه الأخيرة مباشرة”.

وأورد نائب رئيسة جماعة البيضاء “اختبارات قياس الاهتزازات ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري تزامنا مع مقابلتي ربع نهائي عصبة الأبطال الافريقية، وستنتهي العملية برمتها خلال أربعة أسابيع على أقصى تقدير وسوف يتم الإعلان عن نتائجها فور التوصل بها ، وبناء على خلاصاتها ستجتمع اللجنة لإتخاذ القرارات المناسبة”.
وأبرز عبد اللطيف الناصيري أن “المركب الرياضي محمد الخامس شأنه شأن باقي الملاعب الكبرى بالمملكة المرشحة ضمن ملف المغرب لاحتضان منافسات كأس إفريقيا للأمم 2025، سيخضع لعمليات تأهيل وفق المعايير المطلوبة في دفاتر تحملات الكاف والفيفا، وبرنامج تأهيل وتحضير ملاعب طنجة، الرباط، مراكش، أكادير والدار البيضاء للاستحقاق الإفريقي وكذا العالمي ستقوم بها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وكانت المنطقة المذكورة ضمن ملعب محمد الخامس قد أثارت استياء جماهير نادي الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، لا سيما خلال مباريات الديربي، حيث يحرم الناديين من دخول جزء من الجماهير بسبب الخطر الذي تشكله هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News