رياضة

“إستاديو”: النصيري أحسن مهاجم بإسبانيا بعد كأس العالم وسامبولي بحث بعيدا عن مهاجم بين يديه ومينديليبار أيقظ الوحش

“إستاديو”: النصيري أحسن مهاجم بإسبانيا بعد كأس العالم وسامبولي بحث بعيدا عن مهاجم بين يديه ومينديليبار أيقظ الوحش

يواصل الدولي المغربي، يوسف النصيري، إحراج إدارة إشبيلية الإسباني التي كانت تبحث عن مهاجم جديد في الميركاتو الشتوي الماضي، بطلب من المدرب السابق، الأرجنتيني خورخي سامبولي.

لكن إقالة سامبولي في مارس الماضي والتعاقد مع الإسباني خوسي لويس مينديليبار أيقظ “الوحش” داخل يوسف النصيري، على حد وصف صحيفة “إستاديو ديبورتيفو”.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن من بين المشاكل التي عانى منها خورخي سامباولي منذ أكتوبر الماضي كان مركز قلب الهجوم، إذ منح الثقة لكاسبر دولبيرغ في بادئ الأمر قبل أن يبعده من حساباته، وغيّر مركز رافا مير إلى جناح، ليترك النصيري رأس الحربة الوحيد في الفريق، لكنه لم يحسن توظيفه.

وطالب سامباولي من المدير الرياضي للنادي الأندلسي، رامون رودريغيز فرديخو؛ المعروف باسم “مونشي”، بالتعاقد مع مهاجم جديد في يناير الماضي، وأقر بذلك في مؤتمر صحفي قال فيه: “طلبت من مونشي 20 هدفا. أن يجلب لنا لاعبا يسجل 20 هدفا”، لكن المدير الرياضي لم يلبي الطلب لأن اللاعب المطلوب كان بالفعل بين يديه داخل قلعة “سانشيز بيثخوان”، يضيف المصدر ذاته.

وأوضح التقرير أنه منذ عودته في دجنبر الماضي بعد مشاركة تاريخية رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر، سجل النصيري 15 هدفا كان آخرها الهدف القاتل في شباك فياريال في الدوري الإسباني، أمس الأحد، وعلّق “الأسد” المغربي على هذا الأمر بأنه “أتى بالعمل بجد”، ولهذا شدد على استعداده للعمل أكثر “من أجل الوصول إلى أبعد مدى ممكن”.

ورفض النصيري، أمس الأحد، الرد على تصريحات سامبولي عندما طالب بمهاجم يسجل 20 هدفا في الموسم، ما يعني ضمنيا أن اللاعب المغربي غير قادر على ذلك، ونفى في تصريح لقناة “موفيستار” أن يكون قد قال: “سأسجل 20 هدفا. إذا تمكنت من ذلك فهو أمر جيد، وإن لم أفعل فلن يحدث شيء”.

من التهميش والانتقادات انتقل النصيري إلى “بطل خارق” ينقذ الفريق من المباريات الحاسمة، سيما بعدما كان له الفضل الكبير في تجاوز النادي ربع نهائي الدوري الأوربي “اليوروبا ليغ” على حساب العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد، بهدف التعادل (2-2) في الدقيقة الأخيرة من مباراة الذهاب بـ”أولد ترافورد”، وثنائية في مباراة العودة التي حسمها إشبيلية بثلاثية (3-0).

وأكدت “إستاديو ديبورتيفو” أن النصيري تفوق على صاحب الكرة الذهبية السنة الماضية، كريم بنزيمة، في عدد الأهداف المسجلة منذ العودة من كأس العالم، إذ سجل مهاجم ريال مدريد 14 هدفا، بفارق هدف واحد عن “الأسد” المغربي.

إضافة إلى ذلك، يضيف المصدر ذاته، دخل النصيري تاريخ إشبيلية بتسجيله 52 هدفا في 147 مباراة خاضها منذ انضمامه إلى الفريق في يناير 2020، ليصبح من بين أفضل 10 هدافين أجانب في تاريخ النادي.

وأوضحت الصحيفة أن ثبات مستوى النصيري منذ العودة من كأس العالم سيجعله من بين المهاجمين الأكثر طلبا في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، سيما من طرف أندية الدوري الإنجليزي، بعدما أبدى تونتهام وويست هام رغبتهما في ضم صاحب الـ25 ربيعا في الميركاتو الفائت، لكن رغبة اللاعب في البقاء بـ”الليغا” أغلقت أبواب الرحيل رغم موافقة إدارة إشبيلية على رحيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News