رياضة

“سوسطارة” يراهن على جولات مدربه بالمغرب لإسقاط “العساكر” وبنشيخة: الجيش لديه أفضل جيل بالعقد الأخير

“سوسطارة” يراهن على جولات مدربه بالمغرب لإسقاط “العساكر” وبنشيخة: الجيش لديه أفضل جيل بالعقد الأخير

يراهن اتحاد العاصمة الجزائري على الخبرة الكبيرة لمدربه عبد الحق بنشيخة لإسقاط الجيش الملكي في ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عندما يستقبله اليوم الأحد، انطلاقا من الساعة السابعة مساء على أرضية ملعب “5 جويلية”.

ووضع مدرب اتحاد العاصمة، عبد الحق بنشيخة، برنامجا خاصا، طيلة الأسبوع المنصرم، استعداد لمواجهة “العساكر”، بعد تأجيل رابطة الدوري الجزائري صدامه مع شبيبة القبائل في الدوري المحلي.

وأوضحت تقارير جزائرية، أن اتحاد العاصمة لم يجد مشاكل في الاستعداد جيدا لمباراة اليوم نظرا للمعرفة المسبقة والجيدة لابن شيخة للجيش الملكي، بعدما واجهه في الكثير من المباريات عندما كان مدربا للعديد من الأندية المغربية على غرار الرجاء الرياضي، الدفاع الحسني الجديدي، نهضة بركان، اتحاد طنجة، المغرب التطواني ومولودية وجدة.

وأبرزت المصادر ذاتها أن بن شيخة يعرف جيدا الفريق الرباطي ونقاط قوته وضعفه وأهم اللاعبين الذين يمتلكهم، ما سيعبد الطريق أمامه للعبور إلى دور نصف النهائي بسهولة، تضيف التقارير ذاتها.

وشددت على أن ربان سفينة “سوسطارة” ركز كثيرا على الجانب البدني استعدادا لمواجهة “الزعيم”، مستفيدا من تأجيل مباراته في الدوري الجزائري.

وكشفت التقارير ذاتها، أن بن شيخة خصص حصصا للفيديو للاعبي اتحاد العاصمة لعرض المباريات الأخيرة للجيش الملكي وقام بتحليلها تقنيا للاعبين وتوضيح أسلوب لعب المدرب فيرناندو داكروز، الذي يقدم موسما استثنائيا مع الفريق باحتلاله صدارة الدوري المغربي، متقدما على الوداد، بطل إفريقيا، زيادة على بلوغه ربع نهائي كأس العرش.

إضافة إلى ذلك، ركز بن شيخة في استعداداته للديربي المغاربي على إجراء حصص تدريبية على أرضيات مكسوة بالعشب الطبيعي، على غرار أرضية “مسرح” مباراة أمسية ليلة اليوم “5 جويلية”، لاستئناس اللاعبين عليها بعدما اعتادوا على إجراء المباريات بأرضية ذات عشب اصطناعي.

وفي هذا السياق، أكد بن شيخة معرفته الجيدة بفريق الجيش الملكي خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة أمس السبت، وقال: “خضت تجربة لعشرة سنوات في المغرب، وأعرف جيدا الكرة المغربية”، مضيفا “الجيش الملكي فريق غني عن التعريف، وخلال العشر سنوات الأخيرة أظن أن تشكيلتهم الحالية هي الأفضل، بدليل تصدرهم ترتيب البطولة المغربية”.

وتابع مدرب اتحاد العاصمة وفق ما نقلته عنه جريدة “النهار”: “كنت أتمنى ملاقاة الجيش المغربي في النهائي ليكون عرسا عربيا كبيرا”.

وشدد عبد الحق بن شيخة على أن “الفارق في هذه المواجهة، سيصنعه لاعبونا، من خلال انضباطهم التكتيكي وكل الأمور الرياضية التي تسمح لنا بالفوز في هذا اللقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News