رياضة

مسوفا محذّرا سيمبا: الوداد خارج ملعبه يعتمد على تضييع الوقت ويبحث عن التعادل فقط

مسوفا محذّرا سيمبا: الوداد خارج ملعبه يعتمد على تضييع الوقت ويبحث عن التعادل فقط

قدم المهاجم السابق للوداد الرياضي، سايمون مسوفا، نصائح لسيمبا التنزاني قبل مواجهة الفريق الأحمر في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقررة يوم غد السبت انطلاقا من الساعة الواحدة بعد الزوال بملعب بنيامين مكابا الوطني بدار السلام.

مسوفا الذي فرّ من الوداد وفسخ عقده من جانب واحد في دجنبر 2021 بذريعة عدم تسلمه لمستحقاته المالية، لم يجد حرجا في الحديث لوسائل إعلام تنزانية عن يراه “أسلوب لعب الكتيبة الحمراء خارج ملعبها” ملخصا ذلك في تعمد تضييع الوقت لا غير.

وقال مسوفا لأحد المواقع التنزانية: “إن فرق الشمال غالبًا ما تقدم مباريات بندية كبيرة جدًا في مبارياتها خارج الديار. لكنهم (الوداد) يضيعون الوقت في الملعب ويبحثون عن التعادل، خاصة في مرحلة كهذه”.

وتابع الدولي التنزاني، الذي يحمل قميص القادسية الكويتي، “أعرف إلى حد ما طريقة لعب الفرق العربية، فهم أذكياء للغاية، ولا يستخدمون الكثير من القوة بعيدًا عن ملعبهم وأنصارهم، ويلعبون من أجل إضاعة الوقت”.

ونصح مسوفا فريق بلاده سيمبا بضرورة التحلي بالانضباط التكتيكي في مواجهة الوداد يوم السبت المقبل، مؤكدا أن مدرب الفريق، روبيرتو أوليفييرا، بضرورة الانتباه إلى هذه التفاصيل الصغيرة أنه “بحاجة إلى ذلك” من أجل تفادي تضييع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال مبكرا.

وحمل مسوفا قميص الوداد الرياضي في الفترة بين 2020 و2021 قبل أن يغادر المغرب دون علم إدارة الفريق منتصف الموسم الماضي بذريعة تأخر صرف مستحقاته.

وتوجه المهاجم السابق إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع شكوى ضد النادي الأحمر، وقضت غرفة النزاعات بتغريم الوداد أزيد من 700 مليون سنتيم، مجموع مستحقات اللاعب المنصوص عليها في عقده الذي يمتد لثلاث سنوات.

وطعن الوداد في القرار أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي بدعوى أن مسوفا قاطع التداريب وسافر إلى بلاده دون علم إدارة الفريق، وحددت “الطاس” الثلاثاء المقبل موعدا للبث في الملف.

ويشار إلى أن الوداد حل أول أمس الأربعاء بتانزانيا، حيث باشر استعداداته لمباراة السبت وسط استمرار غياب المدافع أمين فرحان والحارس رضا التكناوتي، بداعي الإصابة، والمهاجم بولي صامبو، الذي رافق الفريق رغم عقوبة الإيقاف التي ستحرمه من المشاركة ضد سيمبا.

واضطر الوداد إلى تغيير ملعب التداريب، أمس الخميس، بسبب الوضعية الكارثية لأرضية الملعب حيث خاض أول حصة تدريبية لإزالة العياء (الأربعاء)، على أن يكون قد خاض آخر تداريبه اليوم الجمعة على أرضية ملعب بنيامين مكابا الوطني بدار السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News