علوم

طنجة تستضيف الدورة الثامنة لـ”مهرجان العلوم”

طنجة تستضيف الدورة الثامنة لـ”مهرجان العلوم”

تنظم بمدينة طنجة، من 24 إلى 28 من أبريل الجاري، الدورة الثامنة ل”مهرجان العلوم” تحت شعار “العلوم، الابتكار والتنمية المستدامة”.

ويتضمن برنامج التظاهرة العلمية، المنظمة من طرف مؤسسة سيكما للتنمية بتعاون مع جامعة عبد الملك السعدي ونادي اليونيسكو بطنجة، منصات للمعارض التقنية ومحاضرات وملاحظات فلكية بواسطة المناظير والتليسكوبات وورشات موضوعاتية للرسم لفائدة الأطفال وقافلة للعلوم بثانوية دار السلام بمنطقة ملوسة وزيارات لمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، وكذا زيارات ميدانية لأهم المناطق الأثرية بالمنطقة.

وستتطرق المحاضرات المنظمة في إطار مهرجان العلوم لقضايا علمية متعددة بتعاون مع المدرسة المغربية لعلوم الهندسة بطنجة وكلية عين الشق بالدار البيضاء والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني والوكالة الوطنية للمياه والغابات والأكاديمية الدولية للفرانكوفونية العلمية والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة وكلية العلوم بالرباط، الى “الواقع الافتراضي، خدمة للتربية”، و”الابتكار والبيوتكنولوجيا”، و”ملاحظات عن الثوابت الكونية”.

كما ستترطق محاضرات التظاهرة العلمية الى مواضيع “البيئة والطاقات النظيفة”، و”الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة”، و”من البصريات الى الفوتوني”، و “النجوم والضوء”.

ويهدف هذا المهرجان إلى تقريب مجال العلوم من الطلبة والتلاميذ بوجه خاص والى عامة الناس بصفة عامة، وذلك عبر وجهات نظر علماء وباحثين وأكاديميين من مختلف مشارب المعرفة والتخصصات العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News