مجتمع

لأول مرة منذ 2011.. وزير خارجية السعودية يزور سوريا

لأول مرة منذ 2011.. وزير خارجية السعودية يزور سوريا

بحث وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، بدمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي يحافظ على وحدة سوريا، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية.

وأوضح البيان أن الأمير فيصل بن فرحان أكد للرئيس السوري حرص المملكة العربية السعودية على وحدة وهوية وأمن سوريا، مشددا على أهمية توفير البيئة لإيصال المساعدات لكل أراضي سوريا.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا على ضرورة الحل السياسي الذي يحقق المصالح الوطنية، مشيرا إلى أنهما بحثا خطوات تحقيق تسوية شاملة في سوريا.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أكدت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، حرص واهتمام المملكة على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ينهي كافة تداعياتها ويحافظ على وحدة سوريا، وأمنها واستقرارها، وهويتها العربية، ويعيدها إلى محيطها العربي، بما يحقق الخير لشعبها.

وتعد زيارة الأمير فيصل بن فرحان، لدمشق أول زيارة رسمية سعودية إلى سوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد قبل 12 عاما.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى جدة، وفي وقت تبحث دول عربية إمكانية عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

يذكر ان السعودية استضافت الجمعة اجتماعا لدول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى مصر والأردن والعراق لبحث عودة دمشق إلى محيطها العربي.

ودعا البيان الختامي الذي انبثق عن الاجتماع الى دور قيادي عربي لحل الأزمة السورية، مؤكدا أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وأهمية أن يكون هناك دور قيادي عربي في الجهود الرامية لإنهاء الأزمة، ووضع الآليات اللازمة لهذا الدور، وتكثيف التشاور بين الدول العربية بما يكفل نجاح هذه الجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News