فن

أشاور: تكلفة إنتاج “بابا علي” أقل بكثير من الأعمال الناطقة بالدارجة

أشاور: تكلفة إنتاج “بابا علي” أقل بكثير من الأعمال الناطقة بالدارجة

أكد مصطفى أشاور مخرج مسلسل “بابا علي” الأمازيغي أن تكلفة تحضير هذا العمل كانت أقل بكثير من القيمة المالية التي رصدت لجل الأعمال الأخرى الناطقة بالدارجة، رغم أنه يصور بالوسائل نفسها وبطاقم تقني مماثل.

وقال المخرج في تصريح لجريدة “مدار21 ” إنه كان في البداية يتفهم الأمر لأنه لم تكن هاته المسلسلات الأمازيغية تحقق مردودية، من خلال جذب المستشهرين، لكن خلال السنوات الأخيرة اختلف الأمر، ما يدل على أن هناك اهتمام بالمنتوج الأمازيغي يقابله ميزانيات هزيلة ترصد للأعمال الأمازيغية.

ونجح مسلسل “بابا علي” الذي يعرض بشكل يومي على شاشة الثامنة، هذه السنة أيضا في شد انتباه الجمهور المغربي، ما جعله يتفوق على باقي الأعمال المعروضة عبر القناة نفسها، ويتصدر قائمتها.

وتحقق حلقات المسلسل نسب عالية من المشاهدة على موقع يوتيوب أيضا، والتي دخلت في منافسة شرسة مع أعمال أخرى ناطقة بالدارجة.

وتدور أحداث هذا المسلسل حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، داخل قرية أمازيغية، ترصد غنى الطبيعة والتراث المغربي، وقصة العمل مستوحاة من شخصية “علي بابا” الأسطورية.

ويشارك في مسلسل “بابا علي” كل من الحسين باردواز وعبد اللطيف عاطيف، واحمد نتما، وأحمد عوينتي، ولحسن شاوشاو، ومصطفى الصغير، ولحسن جكار، ومحمد قيمرون، عبد الرحمان اكزوم، مصطفى ابايريك، وغيرهم.

ويعود السيناريو الخاص بالمسلسل الأمازيغي إلى أحمد نتاما، فيما جرى تصوير مشاهده بمنطقة تفنوت بدواري اسراج و تنميترت تحت إشراف المخرج مصطفى أشاور، من إنتاج شركة “وردة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News