دولي

الجزائر.. حبس وزير سابق بحكومة تبون على خلفية “فساد” قاضي التحقيق

الجزائر.. حبس وزير سابق بحكومة تبون على خلفية “فساد” قاضي التحقيق

أمرت محكمة جزائرية بحبس الوزير المنتدب السابق للمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، على ذمة التحقيق، وهو أول وزير بعهد الرئيس عبد المجيد تبون يُسجن بقضية فساد.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة “أمر ليلة الخميس إلى الجمعة بإيداع ضيافات الحبس على ذمة استكمال التحقيق، بعد سماع أقواله في قضية فساد تخص شركة حكومية للحديد والمعادن”.

وأفادت صحيفة الشروق، عبر موقعها الجمعة، أن ضيافات مثل أمام القضاء إلى جانب زوجته وشقيقه وعدد من المتهمين في قضية فساد تخص مجموعة “إيميتال” الحكومية للصناعات المعدنية.

ونقلت صحيفة الخبر (خاصة) أن القاضي “أمر بسجن الوزير ضيافات، فيما قرر وضع أفراد عائلته وهما زوجته وشقيقيه تحت الرقابة القضائية مع المنع من السفر”.

وشغل ضيافات منصب وزير منتدب مكلف بالحاضنات في أول حكومة للرئيس عبد المجيد تبون مطلع العام 2020، ثم تم تعيينه وزيرا منتدبا للمؤسسات المصغرة في يونيو/ حزيران 2021، وأنهيت مهامه من الحكومة في سبتمبر/ أيلول 2022.

ويعد ضيافات أول وزير عين في عهد الرئيس الحالي عبد المجيد تبون يودع السجن في قضايا فساد.

ويخوض القضاء الجزائري منذ العام 2019 ما سمي حربا على الفساد، أدت إلى سجن عشرات الوزراء والمسؤولين من عهد الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة والذي أطاحت به انتفاضة شعبية في العام نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News