فن

بنسعيد يعيّن خديجة العروسي على رأس لجنة دعم تنظيم المهرجانات

بنسعيد يعيّن خديجة العروسي على رأس لجنة دعم تنظيم المهرجانات

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، مؤخرا بالرباط، على تعيين أعضاء لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية التي عهد برئاستها إلى المنتجة السينمائية، خديجة العلمي العروسي.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن بنسعيد أكد في كلمة بالمناسبة على أهمية المهرجانات السينمائية بالنظر لدورها على المستويين الثقافي والاقتصادي، حيث تساهم في تحقيق الإشعاع الوطني والدولي للسينما المغربية وتمكن عشاق السينما من مشاهدة آخر الانتاجات الوطنية والدولية ومناقشتها.

ونقل البلاغ عن الوزير قوله إن المهرجانات السينمائية تعتبر أيضا فضاء للقاء والحوار والتفاعل وتبادل الآراء بين كافة المتدخلين في الشأن السينمائي بالمملكة، وفرصة للمهنيين والطلبة والباحثين من أجل تبادل التجارب والخبرات فيما بينهم لضمان استمرارية الصناعة السينمائية الوطنية عبر الأجيال.

وتساهم المهرجانات السينمائية كذلك، حسب بنسعيد، في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال ترويج السياحة وفتح مناصب مؤقتة ودائمة للشغل، وفتح فرص جديدة للاستثمار في المجالات المرتبطة بها.

ودعا الوزير أعضاء اللجنة إلى الحرص على احترام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل عند دراستهم للملفات المرشحة، لكن مع رؤية جديدة في تنزيلها، تساعد على تطوير منظومة الدعم المخصص لهذا المجال ولاسيما على مستوى مهننة وعقلنة المهرجانات السينمائية.

وإلى جانب رئيستها خديجة العلمي العروسي، ضمت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية في عضويتها كلا من موهيم فاطمة الزهرة، وثريا العلوي، وشناز العكريشي، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، والسادة ادريس القري، ومحمد فاضل الجماني، وهشام إبراهيمي، ممثلا لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، ومراد لطيفي، ممثلا للمركز السينمائي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News