دولي

أعاصير وعواصف تضرب ولايات أمريكية وتخلف ضحايا

أعاصير وعواصف تضرب ولايات أمريكية وتخلف ضحايا

ضربت عواصف شديدة الجنوب والغرب الأوسط الأميركي، الجمعة، ما أدى إلى حدوث أعاصير قمعية “تورنادو” مميتة أطاحت بالبيوت ومراكز تسوق في ولاية أركنسو.

وتسببت في انهيار سقف مسرح خلال حفل للموسيقى الصاخبة في ولاية إلينوي، إضافة إلى تسببها في اجتياح مميت عبر الحدود إلى ريف إنديانا.

وتسببت العاصفة في مقتل 3 أشخاص في مقاطعة سوليفان بولاية إنديانا، حسبما قال مدير إدارة الطوارئ جيم بيرتل في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الأسوشيتدبرس في وقت مبكر السبت.

ودمرت العاصفة منازل، وفقد بعض السكان في مقر مقاطعة سوليفان، بالقرب من حدود ولاية إلينوي على بعد نحو 152 كيلومترا جنوب غربي إنديانابوليس.

وقتل شخص واحد على الأقل وأصيب أكثر من 20 بجروح، بعضها خطيرة، في منطقة ليتل روك، بحسب السلطات.

وتعرضت بلدة وين في شمال شرق أركنسو للدمار، وأبلغ المسؤولون عن مقتل شخصين هناك، إلى جانب دمار بعض المنازل، بينما حوصر مواطنون تحت الأنقاض.

وقالت السلطات إن سطح مسرح انهار خلال إعصار قمعي في بلفيدير بولاية إلينوي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 28 آخرين، 5 منهم بجروح خطيرة.

وقالت دائرة شرطة بلفيدير إن الانهيار حدث عندما اجتاحت عاصفة شديدة المنطقة وبدأت الاتصالات تأتي من المسرح في الساعة السابعة و48 دقيقة مساء.

أوضحت أن التقييم الأولي هو أن إعصار تسببت في الضرر.

وقع الانهيار في مسرح أبولو خلال حفل موسيقي صاخب في البلدة الواقعة على بعد حوالي 113 كيلومترا شمال غرب شيكاغو.

قال قائد دائرة إطفاء بلفيدير، شون شادل، إن 260 شخصا كانوا في المسرح.

أضاف أن المسعفين أنقذوا أيضا شخصا من مصعد واضطروا إلى التعامل مع خطوط الكهرباء المتعطلة خارج المسرح.

من جانبه وصف شين وودي، قائد شرطة بلفيدير، المشهد بعد الانهيار بأنه “فوضى، فوضى مطلقة”.

وكان هناك المزيد من الأعاصير المؤكدة في ولاية أيوا، واشتعلت حرائق العشب التي ضربتها الرياح في أوكلاهوما، حيث هدد نظام العواصف مساحة واسعة من المنطقة التي يقطنها حوالي 85 مليون شخص.

واجتاح إعصار ليتل روك الأحياء في الجزء الغربي من المدينة أولاً، ثم عبرت نهر أركنسو إلى نورث ليتل روك والمدن المحيطة، حيث تم الإبلاغ عن أضرار واسعة النطاق للمنازل والشركات والمركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News