فن

إيكو ينشر “الحب” بمدن المغرب في جولته المرتقبة والتزاماته المهنية والعائلية أبعدته عن شاشة رمضان

إيكو ينشر “الحب” بمدن المغرب في جولته المرتقبة والتزاماته المهنية والعائلية أبعدته عن شاشة رمضان

يستعد الكوميدي عبد الرحمان أوعابد المعروف في الوسط الفني بلقب “إيكو” لانطلاق جولته الفنية بمختلف المدن المغربية، بعرضه المعنون بـ”الحب”، الذي يتطرق عبره إلى تعلق الإنسان بأشخاص وأشياء، موظفا السخرية والكوميديا.

وفي هذا الصدد، كشف إيكو في تصريح لجريدة “مدار21” أن هذا العرض أخذ منه ثلاث سنوات في التحضير والبحث والتنقيب في عمق قضايا الحب، لاستخلاص وصلته الكوميدية المليئة بالضحك.

ويتطرق إيكو في هذا العرض إلى الحب من منظورات مختلفة، وزوايا متعددة في قالب كوميدي تمس مختلف الشرائح، وتبعث رسائل مهمة في علاقة الفرد بالآخرين والأشياء التي يقع في عشقها.

وأضاف المتحدث ذاته أنه لا يعالج موضوع الحب بين الأشخاص فقط، إنما يناقش أنواع مختلفة من الحب، منها حب النفس والفتن والإدمان، وغيرها، مردفا: “الحياة مليئة بالحب، ونحن نمارس كل شيء عن حب”.

وعن اختياره موضوعا اجتماعيا وعدم تطرقه إلى السياسة في عرضه الكوميدي، أوضج إيكو أنه ليس ضليعا في مجال السياسة ولا يفقه فيه شيئا، إذ لا يحب التطفل على مجالات بعيدة عن اهتماماته الفنية.

وتابع إيكو في السياق ذاته، أن هناك العديد من الكوميديين من يتابعون السياسية ويعالجونها بطريقتهم، فالهدف  يكمن في اختيار مواضيع مختلفة تخلق التميز في مجال الكوميديا لإرضاء جميع الأذواق.

وأفصح إيكو أنه يتولى بنفسه كتابة عروضه الكوميدية، إذ لا تشاركه خلية كتابة في صياغة وصلاته الكوميدية، إلا في بعض من سلسلاته التلفزية التي قد تتدخل الخلية بنسبة 20 في المئة لمساعدته في تحضير العمل.

وبخصوصه غيابه عن شاشة التلفزيون في رمضان، أكد أوعابد أن ذلك يرجع إلى التزاماته المهنية والعائلية التي حالت دون مشاركته في هذا الموسم.

وأكد إيكو في تصريحه للجريدة، أن الانتقادات التي وجهت إلى سلسلة “سربيس العبيس” لم تكن السبب وراء اختياره الابتعاد عن تقديم كابسيلات في رمضان عبر القنوات التلفزيونية، مشيرا إلى أنه يتقبل جميع الآراء ويحترمها.

وفي السياق ذاته، قال إيكو إنه لم يندم على تجربة “سربيس العبيس”، بل يعتبر أنه نجح في الوصول إلى قلوب الجمهور داخل المغرب وخارجه، رغم أن فريقها صور هذا العمل في ظروف صعبة، وتحدوا أنفسهم لخروج هذه السلسلة إلى الشاشة الصغيرة.

وبخصوص التوقيف الذي طال مهرجان مراكش للضحك، قال منشطه “لكل شيء بداية ونهاية. وكنت سعيدا بمشاركتي في هذا الحدث لثلاث سنوات”.

يذكر أن الممثل الكوميدي إيكو يلتقي مع جمهوره بمدينة الدار البيضاء اليوم الأول من شهر أبريل بسينما “ميغاراما” في العاشرة والنصف، وفي السابع من الشهر نفسه سيكون على موعد مع جمهوره المراكشي.

ويلتقي إيكو في الـ09 من أبريل بساكنة الرباط بمركب محمد الخامس، ويقدم عرضه بفاس وذلك في 13 أبريل في الساعة العاشرة والنصف.
وبأكادير يوم 16 أبريل بـ Universiapolis.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News