دولي

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يجري زيارة رسمية إلى ألمانيا

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يجري زيارة رسمية إلى ألمانيا

يجري ملك بريطانيا تشارلز الثالث، الأربعاء، زيارة رسمية إلى ألمانيا تستغرق 3 أيام، في أول رحلة خارجية منذ تنصيبه ملكا للبلاد.

وقال قصر بكنغهام في بيان، إن زيارة الملك تشارلز ستشمل العاصمة برلين وولاية براندنبورغ شرق البلاد ومدينة هامبورغ الساحلية الشمالية.

وأضاف البيان أن الملك سيتطرق إلى قضايا تهم البلدين، مثل الاستدامة والأزمة الأوكرانية، كما سيحيي ذكرى أحداث تاريخية.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن هدف الملك من الزيارة تعزيز علاقات بلاده مع أوروبا وإظهار قدرته على كسب قلوب وعقول الدول الأوروبية، كما فعلت والدته ذلك بنجاح لمدة 7 عقود.

وكان من المقرر أن يتوجه تشارلز الذي تولى العرش خلفا لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث في سبتمبر/أيلول الماضي، إلى فرنسا أولا، إلا أنه ألغاها من الجولة بسبب الاحتجاجات على قانون التقاعد الجديد في البلاد.

ويرى خبراء أن قرار إلغاء المحطة الأولى من رحلته بسبب الاحتجاجات على تغييرات المعاشات التقاعدية المزمعة في فرنسا قد يجعل من الصعب على تشارلز أن يترك بصمته خلال أول مهمة دولية كبيرة له كملك.

وبهذا الخصوص، قالت أريان تشيرنوك، الخبيرة الملكية وأستاذة التاريخ البريطاني الحديث في جامعة بوسطن الأمريكية، في تصريح صحفي، إن “إلغاء رحلة الملك تشارلز إلى فرنسا تعني أن فرصه لتقديم نفسه قبل تتويجه المقرر في 6 ماي المقبل، أصبحت أقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News