سياسة

اتفاقية لتأهيل البنيات التحتية بالداخلة–وادي الذهب بكلفة 1.18 مليار درهم

اتفاقية لتأهيل البنيات التحتية بالداخلة–وادي الذهب بكلفة 1.18 مليار درهم

صادق مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، المنعقد الاثنين، خلال دورته الاستثنائية لشهر مارس الجاري، بالإجماع، على اتفاقية تتعلق بإنجاز برنامج التأهيل الحضري وإعادة تأهيل البنيات التحتية والتجهيزات بالجهة، بكلفة إجمالية قدرها 1.18 مليار درهم.

وخلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، صادق أعضاء المجلس على هذه الاتفاقية التي تمتد لأربع سنوات 2022-2025، والمتعلقة بتأهيل الداخلة، من خلال تعبئة (762.3 مليون درهم)، وجماعة العركوب (220 مليون درهم)، وجماعة بئر كندوز التابعة لإقليم أوسرد (198 مليون درهم).

وبمقتضى هذه الاتفاقية متعددة الأطراف، ساهم المجلس الجهوي بمبلغ 773.3 مليون درهم، ووزارة الصناعة والتجارة (82.5 مليون درهم)، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (225.5 مليون درهم)، ووزارة التجهيز والماء (99 مليون درهم).

بالنسبة لجماعة الداخلة، يهم البرنامج تهيئة شوارعها وطرقها الرئيسية، وإعادة تهيئة المنتزهات والكورنيش، وتأهيل منطقة فم لبوير، وتهيئة وتجهيز المناطق الصناعية والتكوين.

وبخصوص جماعة العركوب، يروم المشروع إنشاء أسواق للجملة والماشية، وتهيئة المنطقة الصناعية لغرب إفريقيا (الشطر الأول على مساحة 30 هكتار) وتأهيل الطرق.

وفي ما يتعلق بجماعة بئر كندوز، يهدف المشروع إلى تأهيل مركز بئر كندوز والمركز الحدودي الكركرات، بالإضافة إلى تثنية الطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 3 كيلومترات عند مدخل هذا المركز الحدودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News