رياضة

وكالة الأنباء الأنغولية: ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم المونديال غير مسبوق

وكالة الأنباء الأنغولية: ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم المونديال غير مسبوق

نقلت وكالة الأنباء الأنغولية أصداء الترشح المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030، والتي ستميز الاحتفاء بمأوية هذه الرياضة الأكثر شعبية.

وأشادت الوكالة، أمس الخميس، بالترشح المشترك لهذه البلدان الثلاثة لاحتضان هذا الحدث الكوني، مبرزة الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت للملك بكيغالي عاصمة رواندا.

وذكرت بأن هذا الترشح المشترك، غير المسبوق في تاريخ كرة القدم، سيجمع إفريقيا وأوروبا وأيضا شمال وجنوب ضفتي المتوسط.

وتناقلت، بالمناسبة، تصريحات وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المغربية، فاطمة الزهراء عمور، التي قالت فيها إن هذا الترشح المشترك “يؤكد على تعاون غير مسبوق في تاريخ كرة القدم ويمثل اتحادا قويا بين إفريقيا وأوروبا”. وكتبت الوزيرة، في تغريدة على حسابها تويتر، أن ” هذا الترشح يشهد على توحد الثقافات بين شمال وجنوب المتوسط”.

واستحضرت وكالة الأنباء الأنغولية أيضا مونديال قطر 2022، مبرزة أن أسود الاطلس بصموا على مسار متميز بوصولهم إلى المربع الذهبي كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وبعد خمسة ترشيحات لتنظيم نهائيات كأس العالم (1994 و1998 و2006 و2010 و2026)، يطمح المغرب لأن يكون ثاني بلد في القارة السمراء بعد جنوب إفريقيا في 2010، يحظى بشرف تنظيم هذا الحدث الرياضي الكوني، تقول الوكالة.

وبعد أن أشارت إلى أن نهائيات كأس العالم ستحتفي في 2030 بمأويتها بمناسبة مرور قرن على أول نسخة من المونديال كانت نظمتها وفازت بها الأورغواي، أبرزت الوكالة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيختار خلال سنة 2024 البلدان التي ستنال شرف احتضان مونديال 2030 بمشاركة 48 منتخبا بدل من 34 منتخبا كما كان في مونديال قطر.

يشار إلى أن 48 منتخبا سيكون حاضرا في نهائيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News