رياضة

اليازغي: ترشح المغرب لتنظيم المونديال وفاء بالتزام تم الإعلان عنه رسميا شهر يونيو 2018

اليازغي: ترشح المغرب لتنظيم المونديال وفاء بالتزام تم الإعلان عنه رسميا شهر يونيو 2018

أكد الباحث في السياسات الرياضية، منصف اليازغي، أن جائزة التميز لسنة 2022 ، التي مُنحت للملك محمد السادس من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء بكيغالي، والتي تتوج الإنجازات الاستثنائية برسم سنة 2022، تعد ” اعترافا بالتطور الذي عرفته كرة القدم والرياضة المغربية عموما “.

وأوضح اليازغي، أن هذا الاعتراف تجلى في إشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، رئيس الـ(كاف)، باتريس موتسببي، بالدور الكبير الذي يضطلع به الملك من أجل النهوض بكرة القدم في المغرب وإفريقيا.

وفي سياق ذي صلة، توقف الباحث في السياسات الرياضية عند إعلان الملك، في رسالته بمناسبة تسليم هذه الجائزة، ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، واصفا هذا الإعلان بـ”الحدث الكبير “.

وأبرز أن هذه الخطورة تؤكد أن المغرب يمضي وفق مسار محدد ويمتلك توجها ورؤية واضحين، ” ولا يقوم بتدبير شؤون كرة القدم على نحو يومي”، مضيفا أنه عندما يعلن المغرب ترشيحه لاحتضان كأس العالم فهو بصدد الوفاء بالتزام تم الإعلان عنه رسميا شهر يونيو 2018 مباشرة بعد اختيار الملف الكندي – الأمريكي – المكسيكي لتنظيم مونديال 2026.

واعتبر اليازغي أن المغرب بات مصدر فخر لإفريقيا، حيث بات الجميع يقرون بأن المملكة تشكل إحدى ركائز هذه القارة ليس على المستويين السياسي والاقتصادي فحسب، بل حتى على مستوى كرة القدم، مسجلا أن التألق المغربي الكبير في كأس العالم 2022 أثبت أن المستحيل ليس إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News