رياضة

الفريق الحركي يدعو لقجع وبنموسى لاجتماع عاجل للكشف عن نتائج تحقيق “فضيحة تذاكر المونديال”

الفريق الحركي يدعو لقجع وبنموسى لاجتماع عاجل للكشف عن نتائج تحقيق “فضيحة تذاكر المونديال”

طالب فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب بعقد اجتماع عاجل للجنة التعليم والثقافة والاتصال حول نتائج التحقيقات المتعلقة بتذاكر مونديال قطر التي شابتها تجاوزات واختلالات كثيرة فتحت فيها النيابة العامة تحقيقا معمقا.

وأكد رئيس الفريق الحركي، ادريس السنتيسي، في مراسلة إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال، أن “المغاربة ما زالوا ينتظرون ويترقبون الكشف عن التحقيق المعلن عنه في ما بات معروفا بفضيحة تذاكر المونديال، حيث سجل الرأي العام الوطني وعدا رسميا صادر عن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المحترم بإعلان نتائج التحقيق في أجل لا يتعدى 10 يناير 2023، وأكد نفس الالتزام في ندوة صحفية سابقة على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة”.

وطلب السنتينسي عقد اجتماع اللجنة بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة، شكيب بنموسى، فقة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قصد تدارس موضوع “نتائج التحقيقات المتعلقة بتذاكر المونديال” لتوضيح نتائج التحقيقات التي بوشرت في هذا الإطار.

وأوضح المصدر ذاته أن عقد الاجتماع سيحافظ على مصداقية المؤسسات، واحترام التعهدات والالتزامات وخلق نوع من الثقة بين مدبري الشأن العام والمواطنين.

ويأتي طلب فريق حزب “السنبلة” بالغرفة الأولى للبرلمان عقب كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أول أمس الأربعاء، عن مستجدات التحقيق في ما عرف إعلاميا بـ”فضيحة تذاكر المونديال”، مؤكدا أن الإجراءات التي سبق الإعلان عنها هي التي ستتم بكل وضوح وشفافية.

وشدد لقجع ضمن جوابه على سؤال لـ”مدار21″ خلال الندوة الأسبوعية التي أعقبت المجلس الحكومية، على أنه سيتم “إنهاء المسار الرياضي لكل متورط أو كل من سولت له نفسه أن يتدخل بشكل أو بآخر في هذه العمليات التي لا تمت إلى الأخلاق الرياضية والوطنية بصلة”.

وأكد رئيس جامعة الكرة “بطبيعة الحال ستكون هناك مجموعة من المتابعات القضائية سنعلن عنها وعن لائحتها بكل وضوح”، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق قضائي ما زال مستمرا بسبب تشعب الدوائر، التي هي أكثر اتساع أكثر مما نعتقد.

وسجل لقجع، أنه بذلت مجهودات استثنائية لمنح أكبر عدد كبير لفائدة الجمهور المغربي التي تجاوزت في المباريات 15 ألف تذكرة، قبل أن يستدرك غير أن “بعض الأشخاص انتهزوا هذه الفرصة ومارسوا نشاطهم الاعتيادي في الاسترزاق والاستفادة من الأزمة”.

وأضاف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم: “فتحنا تحقيقا داخل دواليب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الهيئات القضائية كما التزمت بذلك”.

وكشف أنه توصل “بتقرير كله يجمع على أن هناك مجموعة من الاختلالات وحددت الدوائر التي كانت فيها اختلالات”، مردفا: “فتح بالموازاة مع ذلك تحقيق قضائي ما زال مستمرا بسبب التشعبات التي يتسم بها هذا الملف على مستوى الدوائر التي هي أكثر اتساعا أكثر مما نعتقد وستصل نتائجه خلال المراحل القليلة المقبلة”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. Bonjour, ces gens doivent payer ces billets pzrce que moi petsonnellement j’ai payer un allet pour 300 euro en 2020 et jusqu’a ce jour je n’ai pas ete remboursé.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News